هجوم صاروخي أميركي على منطقة القبائل الباكستانية   
الاثنين 1429/3/11 هـ - الموافق 17/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:41 (مكة المكرمة)، 21:41 (غرينتش)

موقع للجيش الباكستاني قرب مدينة وانا في منطقة القبائل حيث وقع الهجوم الأميركي (الفرنسية-أرشيف)

لقي عشرون شخصا مصرعهم وجرح خمسة آخرون على الأقل في هجوم صاروخي أميركي على منطقة القبائل في وزيرستان قرب الحدود الأفغانية.

فقد أفاد مراسل الجزيرة في إسلام آباد أحمد زيدان -نقلا عن مصادر أمنية وشهود عيان في مدينة وانا في وزيرستان- أن طائرتي استطلاع أمريكتين أطلقتا سبع صواريخ على منزل يعتقد بأن عددا من عناصر تنظيم القاعدة كانوا يجتمعون فيه، ما أسفر عن مقتل عشرين شخصا بينهم عدد من العرب.

ووقع الهجوم على مقربة من منطقة  شاه نواز خيل دووق جنوب وزيرستان، مخلفا عددا من الإصابات تتراوح ما بين أربعة إلى خمسة أشخاص.

وأشار المراسل إلى أنه لم يزل مجهولا حتى الآن هوية القتلى، وما إذا كانوا من الكوادر القيادية في تنظيم القاعدة، مشيرا إلى أن متحدثا باسم الجيش الباكستاني نفى علمه بوقوع الغارة، مكتفيا بالقول إن القيادة العسكرية تلقت تقارير عن وقوع انفجارات في المنطقة المذكورة.

ونوه المراسل إلى أن الجيش الباكستاني درج على الإعلان عن وقوع انفجارات لدى وقوع أي غارة أميركية على موقع داخل الأراضي الباكستانية، وذلك في محاولة منه لتفادي الحرج السياسي الناجم عن انتهاك الجيش الأميركي للسيادة الباكستانية.

وكانت مصادر إعلامية نقلت عن مصادر محلية في منطقة القبائل قولها ان الغارة الأميركية استهدفت منزلا يعود لأحد قادة المجموعات المسلحة الموالية لحركة طالبان وتنظيم القاعدة.

يذكر أن طائرات أميركية هاجمت أواخر يناير/كانون الثاني الفائت منزلا في قرية تورخالي قرب بلدة مير علي في منطقة القبائل شمال وزيرستان مما أسفر يومها عن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة أبو الليث الليبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة