فيدرر يحقق أعلى دخل بين لاعبي التنس   
الاثنين 1424/9/23 هـ - الموافق 17/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فيدرر سعيد بفوزه على أغاسي في نهائي بطولة الأساتذة (رويترز)
أنهى لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر الموسم الحالي في المركز الثاني وفقا لتصنيف اتحاد اللاعبين المحترفين لكنه تصدر بجدارة قائمة الجوائز المالية التي حصل عليها اللاعبون طوال الموسم.

وبفوزه ببطولة الأساتذة التي اختتمت الأحد في هيوستن بالولايات المتحدة حصل فيدرر على جائزة مالية بلغت 1.52 مليون دولار إضافة إلى سيارة جديدة ليرفع إجمالي جوائزه هذا العام إلى 4.68 ملايين دولار.

وتزيد جوائز اللاعب السويسري الفائز ببطولة ويمبلدون بكثير عن الأميركي أندي روديك بطل فلاشينغ ميدوز الذي أنهى الموسم على قمة ترتيب لاعبي التنس حيث بلغت جوائزه هذا العام 3.23 ملايين دولار.

أما الإسباني خوان كارلوس فيريرو بطل رولان جاروس صاحب المركز الثالث في الترتيب العالمي فقد حصل على المركز نفسه فيما يتعلق بالجوائز المالية بنحو 3 ملايين، وكذلك فعل الأميركي المخضرم أندري أغاسي الذي جمع 2.53 مليون دولار.

مشجعون سويديون ساندوا مواطنهم في بطولة الأساتذة (الفرنسية)
وبعيدا عن تصدره للجوائز المالية فقد اعتبر الكثيرون أن فيدرر (22 عاما) كان النجم الحقيقي في دنيا التنس خلال الموسم المنقضي، فرغم أنه تلا روديك في التصنيف العالمي إلا أنه حقق إنجازات رائعة طوال العام حيث فاز بسبعة ألقاب ختمها بالفوز ببطولة الأساتذة التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم دون أن يلقى أي هزيمة خلال البطولة.

ولم تقتصر الإشادة بفيدرر على النقاد وإنما امتدت لزملائه اللاعبين حيث رشحه أغاسي كأفضل لاعب في العام وتوقع له أن يكون الأفضل خلال العام القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة