مانشستر يكتسح نيوكاسل وينتزع صدارة الدوري الإنجليزي   
السبت 10/2/1424 هـ - الموافق 12/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين لاعب نيوكاسل ألن شيرر (يسار) ولاعب مانشستر يونايتد نيكي بوت

شدد مانشستر يونايتد الضغط على منافسه أرسنال حامل اللقب عندما حقق فوزا كاسحا على مضيفه نيوكاسل 6-2 اليوم السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين لينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبهذا الفوز، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 70 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أرسنال, وهما سيلتقيان في مباراة قمة الأربعاء المقبل على ملعب هايبري ستكون في غاية الاهمية حيث يريد مانشستر تعزيز صدارته للائحة الترتيب, وأرسنال استعادتها.

ويملك أرسنال مباراة مؤجلة ضد ساوثهامبتون لانشغال الفريقين في نصف نهائي مسابقة الكأس, أرسنال مع شيفيلد يونايتد والثاني مع واتفورد غدا الأحد.

وعوض مانشستر عرضه المخيب أمام ريال مدريد الإسباني حيث خسر بنتيجة 1-3 في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي.

وهذه هي الخسارة الثانية لنيوكاسل على أرضه هذا الموسم حيث أهدر 8 نقاط فقط من 51 ممكنة, ليعزز منافسته على اللقب حيث كان خسر أمام إيفرتون 1-2 في الأسبوع الماضي أيضا وتوقف رصيده عند 61 نقطة.

كان نيوكاسل الطرف الأفضل في ربع الساعة الأول ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 21، عندما حصل على ركلة حرة وصلت منها الكرة إلى كريغ بيلامي في الجهة اليسرى فتابعها باتجاه المرمى لكن بارتيز كان لها بالمرصاد وفشل الدفاع في إبعادها فتهيأت أمام جيرماين جيناس المندفع من خارج المنطقة فأطلقها قوية في الزاوية اليمنى للحارس الذي عجز عن صدها هذه المرة.

ولم ينتظر مانشستر كثيرا لقول كلمته فسجل هدفين في غضون دقيقتين ثم أضاف هدفا ثالثا بعدهما بأربع دقائق.

ففي الدقيقة 33، حول الهولندي رود فان نيستلروي كرة إلى الويلزي راين غيغز الذي مررها إلى النرويجي أولي غونار سولسكيار خلف المدافعين فهرب الأخير من التسلل بذكاء وخدع بها الحارس شاي غيفن واضعا الكرة في المرمى.

وخطف سكولز الهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد تبادل للكرة مع سولسكيار وتابعها الأول طائرة من داخل المنطقة أيضا في الشباك.

وجاء الهدف الثالث بتوقيع سكولز نفسه في الدقيقة 33 إثر عدة نقلات للاعبي مانشستر قبل أن تتهيأ الكرة أمامه على مشارف المربع تماما فأطلقها قوية في الزاوية اليسرى لمرمى نيوكاسل.

وفي الشوط الثاني أجهز مانشستر على منافسه تماما وأضاف ثلاثة أهداف أخرى عبر سولسكاير وغيغز وفان نيستلروي. وسنحت فرص عدة للفريقين في الوقت المتبقي, وقلص نيوكاسل الفارق إثر خطأ من بارتيز في إبعاد الكرة فتابعها شولا أميوبي داخل الشباك في الدقيقة قبل الأخيرة.

يذكر أن مانشستر لم يخسر أي مباراة في الدوري منذ سقوطه أمام ميدلسبره صفر-2 في 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

نتائج بقية المباريات
وفي بقية المباريات،
عزز تشيلسي آماله بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا بفوزه على بولتون 1-صفر، كما تغلب ليفربول على فولهام 2-صفر وإيفرتون على وست بروميتش البيون 2-1. وتعادل ليدز يونايتد وتوتنهام 2-2. وتغلب بلاكبيرن على تشارلتون أتلتيك بهدف سجله الإيرلندي دامياف داف في الدقيقة 34. وسقط سندرلاند إلى الدرجة الأولى بخسارته أمام برمنغهام صفر-2.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

70

أرسنال

67

نيوكاسل

61

تشيلسي

60

إيفرتون

56

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة