مقتل 13 جنديا وعشرات المسلحين بمواجهات بباكستان   
الخميس 1428/12/3 هـ - الموافق 13/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:42 (مكة المكرمة)، 13:42 (غرينتش)

جنود باكستانيون يعدون لإطلاق قذائف هاون على مسلحين شمال غرب البلاد (الفرنسية)

أعلن الجيش الباكستاني أن ستة من جنوده قتلوا وجرح 13 آخرون أمس الأربعاء في مواجهات مع مسلحين شمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان، مشيرا إلى أن عشرات المسلحين قتلوا أيضا في هذه المواجهات.

لكن مسؤولين في الاستخبارات الباكستانية ذكروا أن عدد القتلى في صفوف الجيش ارتفع إلى 13 بعد أن توفي سبعة مصابين متأثرين بجروحهم في وقت لاحق.

وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال وحيد إرشاد إن أعنف المواجهات وقعت إثر كمين نصبه مسلحون قريبون من حركة طالبان لقافلة عسكرية في منطقة شمال وزيرستان القبلية.

وقال مسؤول محلي طلب عدم كشف اسمه إن "قنبلة انفجرت أولا على الطريق عند مرور قافلة عسكرية ثم بدأ ناشطون يختبئون على جانبي الطريق إطلاق صواريخ".

وكان ستة عسكريين جرحوا في المنطقة نفسها الأربعاء بقنبلتين انفجرتا عند مرور قافلتهم. وقال موظفون محليون إن إصابات أربعة منهم خطيرة ونجمت عن انفجار عبوة تم تشغيلها عن بعد بينما كانوا متوجهين إلى ميران شاه أيضا.

وقال مسؤول محلي إن قنبلة من النوع نفسه أدت قبيل ذلك إلى جرح جنديين وتدمير آليتهما جزئيا.

وكان الجيش الباكستاني أعلن في وقت سابق أنه قتل 20 مسلحا من اتباع رجل الدين المولى فضل الله وجرح 15 آخرين في قصف مدفعي على معاقلهم في وادي سوات شمالي غربي البلاد.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان الجيش عما وصفه بنجاحه في تطهير كل مناطق وادي سوات من المسلحين وقتل 290 مسلحا واعتقال 143 آخرين في الأسابيع الأخيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة