واتساب تطلق تطبيقها الرسمي لحواسيب ويندوز وماك   
الأربعاء 4/8/1437 هـ - الموافق 11/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:24 (مكة المكرمة)، 13:24 (غرينتش)

بعد طول انتظار أطلقت شركة واتساب الأميركية تطبيقها الرسمي لنظامي التشغيل ويندوز وماك أو أس أكس.

ويتيح التطبيق الجديد لمستخدمي حواسيب ويندوز 8 وما فوق بالإضافة إلى مستخدمي حواسيب ماك أو أس 10.9 وما فوق إمكانية الوصول إلى محادثاتهم التي أجروها على هواتفهم الذكية بأسلوب مشابه لخدمة واتساب ويب، حيث يكفي أن يمسح المستخدم رمز الاستجابة السريع (QR) بهاتفه ليتمكن من تشغيل التطبيق على حاسوبه.

ويقتصر عمل التطبيق على مزامنة محادثات المستخدم الموجودة على هاتفه مع ميزات إضافية تميز التطبيق عن نسخة الويب مثل التنبيهات واختصارات لوحة المفاتيح وغيرها من الإضافات، لكن في جميع الحالات يجب أن يظل الهاتف والحاسوب متصلين بشبكة الإنترنت لاستخدام التطبيق على الحاسوب.

ويمكن للمستخدم تحميل التطبيق الخاص بأجهزة الحاسوب بمجرد الدخول إلى الرابط الرسمي المخصص للتحميل ومن ثم تحميل التطبيق وتثبيته، وبعد ذلك تشغيله بأسلوب مماثل لطريقة تشغيل واتساب ويب.

يذكر أن واتساب -المملوكة لفيسبوك- كانت أطلقت قبل أيام تحديثا جديدا لتطبيقها لأجهزة أندرويد جلب معه عدد من المزايا التي كانت الشركة أطلقتها في نسخ تجريبية، ومن ضمنها إمكانية الرد على الرسائل مباشرة من الإشعارات من دون الحاجة لفتح التطبيق، وإمكانية اختيار خلفية للدردشات يكون لونها ثابتا.

كما أصبح يظهر زر "رد" جديد ضمن إشعارات الخدمة على غرار ميزة "الرد السريع" التي جاء بها نظام "أندرويد إن" الذي أطلقته غوغل للمطورين قبل مدة، إلى جانب مزايا عديدة أخرى جاء بها التحديث، في الوقت الذي يترقب فيه المستخدمون وصول ميزة مكالمات الفيديو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة