الإسباني ساينز يفوز بالمرحلة الثانية لرالي دكار   
الاثنين 1427/12/19 هـ - الموافق 8/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 19:27 (مكة المكرمة)، 16:27 (غرينتش)
كارلوس ساينز قدم أداء رائعا بسيارته الفولكس فاغن (الفرنسية)

فاز الإسباني كارلوس ساينز بالمرحلة الثانية من سباق رالي دكار ليطارد البرتغالي كارلوس سوزا على صدارة الترتيب العام للسباق قبل أن تنتقل المنافسات من أوروبا إلى أفريقيا.
 
وقطع ساينز بسيارته "فولكس فاغن" الأجزاء الخاصة بالسرعة 67 كلم في المرحلة التي امتدت لمسافة 545 كلم بين بورتيماو بالبرتغال وملقا بجنوب إسبانيا في زمن قدره 59 دقيقة و26 ثانية.
 
واحتل إسباني آخر هو خوان ناني روما (ميتسوبيشي) المركز الثاني بفارق 29 ثانية عن ساينز الذي سبق له الفوز برالي دكار مرتين، فيما جاء الفرنسي لوك ألفاند حامل اللقب في المركز الثالث بسيارته المتسوبيشي.
 
وعلى الرغم من تأخره بحوالي دقيقتين عن ساينز في المرحلة الثانية إلا أن سوزا احتفظ بصدارة الترتيب العام للسباق بزمن إجمالي قدره ساعتان و21 دقيقة و57 ثانية بفارق 45 ثانية أمام ساينز بينما يحتل الجنوب أفريقي جينيل دي فيليرز وصيف سباق الموسم الماضي، المركز الثالث بفارق دقيقتين و12 ثانية خلف سوزا.
 
أما المتسابق القطري ناصر العطية الذي يقود سيارة من طراز "بي إم دبليو" فقد احتفظ بالمركز التاسع في الترتيب العام للرالي رغم أنه احتل المركز الخامس عشر في المرحلة الثانية.
 
الدراجات النارية
وفي فئة الدراجات النارية فاز البرتغالي هيلدر رودريغيز بالمرحلة الثانية لينتزع صدارة الترتيب العام من مواطنه روبن فاريا الذي حل ثانيا في المرحلة الثانية.
 
وسجل رودريغيز على متن دراجته "ياماها" زمنا قدره ساعة ودقيقتين و44 ثانية بينما سجل فاريا ساعة و3 دقائق و47 ثانية على متن دراجة ياماها أيضا، فيما كان المركز الثالث من نصيب الإسباني إيسايدر بيول.
 
ولم تشارك الشاحنات في هذه المرحلة واتجهت مباشرة إلى العبارة التي ستنقلها إلى الأراضي المغربية قبل أن تلحق بها أطقم السيارات والدراجات النارية المشاركة في السباق.
 
وستبدأ المرحلة الثالثة غدا الثلاثاء لمسافة 659 كلم من نادور إلى الرشيدية على أن يختتم السباق كالمعتاد بالعاصمة السنغالية دكار في نهاية المرحلة الخامسة عشرة يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة