خلل فني يؤجل حفلا لمارسيل خليفة بالقاهرة   
الاثنين 1429/1/27 هـ - الموافق 4/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:43 (مكة المكرمة)، 18:43 (غرينتش)

مارسيل خليفة (رويترز-أرشيف)
أدى خلل تنظيمي بين وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية وحزب التجمع إلى تأجيل الاحتفالية الغنائية للموسيقار اللبناني مارسيل خليفة التي كانت مقررة أمس الأحد إلى 15 أبريل/ نيسان القادم.

وأوضحت بسمة الحسيني رئيسة مجلس إدارة مؤسسة "المورد الثقافي" -وهي الجهة المكلفة من قبل خليفة بتنظيم الحفل- أن حزب التجمع اتفق شفاهة مع وزير الثقافة المصري فاروق حسني على تنظيم حفلة للموسيقار والمغني خليفة على خشبة المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية في الثالث من فبراير/ شباط 2008.

وأشارت إلى أن حزب التجمع (معارض) ينظم هذه الاحتفالية بمناسبة مرور 30 عاما على إصدار صحيفة "الأهالي" الناطقة باسم الحزب، ولم يقم الحزب بالاتصال بدار الأوبرا في ذلك الوقت، ولمعالجة الخلل جرى الاتفاق على موعد جديد بعد أكثر من شهرين.

يشار إلى أن مرسيل خليفة حضر إلى القاهرة والتقى الجمهور المصري للمرة الأولى في حفل أقيم ضمن مهرجان الموسيقى العربية قبل سبعة أعوام، وقدم مع فرقته حفلا فنيا متميزا وشارك مع عازف العود اللبناني والملحن شربل روحانا في تقديم مقاطع من شريطهما الموسيقي المشترك "جدل".

وأقام حفلا آخر قبل عامين ضمن نشاطات المؤسسة الثقافية الأهلية العربية (المورد الثقافي) ولاقى في حينها إقبالا جماهيريا كبيرا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة