استقالة نائب المستشارة الألمانية لأسباب عائلية   
الثلاثاء 1428/11/3 هـ - الموافق 13/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:11 (مكة المكرمة)، 15:11 (غرينتش)
فرانتس مونترفيرينغ (الفرنسية)
استقال نائب المستشارة الألمانية وزير العمل فرانتس مونترفيرينغ من منصبيه لأسباب عائلية وفق ما أكدت مصادر رسمية وحزبه الاشتراكي الديمقراطي.
 
وقال متحدث باسم وزارة العمل الألمانية إن "مونترفيرينغ سيستقيل من منصبيه وزيرا للعمل ونائبا للمستشارة لأسباب عائلية محضة". وأوضح أن الاستقالة ستسري خلال الشهر الجاري.
 
ولم يشارك مونترفيرينغ (67 عاما) الأحد الماضي في محادثات مع نظيره الفرنسي كسافييه برتران بسبب مرض زوجته أنكيبترا التي تعاني منذ سنوات من السرطان وأصبحت حالتها خطيرة وفق ما ذكرت وسائل إعلام ألمانية.
 
كما أنه لم يتمكن لهذا السبب أيضا من حضور اجتماع مهم للائتلاف الحاكم الأسبوع الماضي. يشار إلى أن مونترفيرينغ أول وزير يغادر حكومة المستشارة أنجيلا ميركل الائتلافية الذي مضى عليها عامان. 
 
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصادر في الحزب الاشتراكي الديمقراطي -طلبت عدم ذكر اسمها- أن يخلف مونترفيرينغ في منصب نائب المستشارة وزير الخارجية الحالي فرانك فالتر شتاينماير، فيما سيحل النائب الديمقراطي الاشتراكي أولاف شولتز محل مونترفيرينغ في منصب وزير العمل.
 
ويعد مونترفيرينغ حليفا للمستشار السابق غيرهارد شرودر وكان اسمه قد تصدر عناوين الصحف عام 2005 عندما شبه شركات الاستثمار في الأسهم "بالجراد".
 
ويتقاسم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحقائب الوزارية الـ16 في حكومة ميركل بعد حلوله ثانيا خلف حزبها المحافظ في انتخابات عام 2005.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة