الاتحاد الجزائري يعلق كل المباريات عقب مقتل إيبوسي   
الاثنين 1435/11/1 هـ - الموافق 25/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 13:33 (مكة المكرمة)، 10:33 (غرينتش)

قرّر الاتحاد الجزائري لكرة القدم أمس الأحد إيقاف كافة الأنشطة الكروية في البلاد لأجل غير مسمى بعد وفاة اللاعب الكاميروني ألبير إيبوسي مهاجم شبيبة القبائل السبت عقب اعتداء من جماهير النادي الغاضبة إثر هزيمة فريقها على أرضه.

وقال الاتحاد الجزائري على موقعه الإلكتروني إنه تم تعليق وإرجاء كل مباريات بطولات الروابط المحترفة والهاوية في القطر الجزائري والمقررة يومي 29 و30 أغسطس/آب الحالي إلى تاريخ لاحق".

وقد اتخذ رئيس اتحاد الكرة الجزائري محمد روراوة هذا القرار بالتشاور مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وذلك "للاحتجاج ضد الممارسات غير المسؤولة لبعض الدخلاء والمشاغبين الذين يغذون العنف وينشرونه في الملاعب حتى بلغ مستويات غير مقبولة".

وأوضح الاتحاد الجزائري أنه سيدرس "في قادم الأيام الإجراءات الرادعة التي يمكن أن تبعد النادي المتسبب في العنف من كل منافسة".

من جهة أخرى قرر الاتحاد الجزائري ورابطة دوري المحترفين وشبيبة القبائل منح تعويض مالي قدره مائة ألف دولار لعائلة إيبوسي.

انضم إيبوسي لشبيبة القبائل الموسم الماضي بعقد يمتد لعامين قادما إليه من نادي بيراك الماليزي، وتوج معه بلقب هداف الدوري الجزائري بتسجيله 17 هدفا

كما تقرر -بموافقة نادي شبيبة القبائل- منح جميع أجور اللاعب المتوفى بالكامل لعائلته إلى غاية انتهاء عقده مع النادي.

إصابة ووفاة
وكانت قناة الهداف الرياضية التلفزيونية قد قالت إن إيبوسي (25 عاما) هداف الدوري الجزائري الموسم الماضي أصيب في رأسه أثناء رشق جماهير شبيبة القبائل اللاعبين بالحجارة والألعاب النارية أثناء مغادرتهم الملعب بعد نهاية المباراة التي خسرها شبيبة القبائل من ضيفه اتحاد الجزائر 1-2 مساء السبت في الجولة الثانية من دوري "موبيليس" للمحترفين.

وأدى هذا الاعتداء إلى تعرض اللاعب الكاميروني إلى إصابة في الرأس، وقد لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى بعدما عجز الأطباء عن علاجه.

وكان إيبوسي قد سجّل هدف التعادل لشبيبة القبائل في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، علما أنه سجل هدفا في المباراة التي تغلب فيها فريقه على مضيفه مولودية وهران 2-صفر في الجولة الأولى من الدوري السبت قبل الماضي.

وانضم إيبوسي لشبيبة القبائل الموسم الماضي بعقد يمتد لعامين قادما إليه من نادي بيراك الماليزي، وتوج معه بلقب هداف الدوري الجزائري بتسجيله 17 هدفا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة