أوين يحتفل باختياره أفضل لاعب ومانشستر يثأر من تشيلسي   
الأحد 8/2/1423 هـ - الموافق 21/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
نجح مانشستر في تخطي تشيلسي في الوقت الذي احتفل أوين باختياره أفضل لاعب في أوروبا

تصدر ليفربول مؤقتا ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه دربي كاونتي 2-صفر ضمن مباريات الأسبوع السادس والثلاثين أمس السبت، في حين نجح مانشستر يونايتد في الثأر من خسارة سابقة أمام تشيلسي وتغلب عليه 3-صفر.

وسجل مايكل أوين الذي احتفل باختياره أفضل لاعب في أوروبا هدفي ليفربول في الدقيقتين 16 و90.

ورغم سيطرتهم على مجريات اللعب في معظم الفترات, عجز لاعبو ليفربول عن تسجيل المزيد من الأهداف وسط دفاع مستميت من جانب لاعبي دربي كاونتي الذين أبعدوا كرات عدة خطرة من أمام أقدام أوين والفرنسي نيكولا أنيلكا.

وسجل أوين هدف فريقه الأول بعد أن تلاعب بالمدافعين وقلب الكرة بكعب القدم داخل المنطقة وتجاوز اثنين منهم وسدد الكرة من فوق الحارس داخل الشباك, والثاني من انفراد في الجهة اليمنى راوغ على أثره الحارس وعكس الكرة سريعة داخل شباكه.

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 74 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد, ونقطتين عن أرسنال المتصدر السابق الذي سيلعب اليوم مع إيبسويتش في ختام مباريات الأسبوع.

مانشستر يثأر من تشيلسي
وفي مباراة ثانية ثأر مانشستر من خسارة سابقة بنفس النتيجة أمام تشيلسي على ملعب أولدترافورد في ديسمبر/كانون الأول الماضي, محققا فوزه السابع عشر في مبارياته العشرين الأخيرة.

وباستثناء الدقائق العشرة الأولى, كان مانشستر الطرف الأفضل وبدأ تصميمه على الفوز واضحا لأن التعادل أو الخسارة يعني تبدد أحلامه في إحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي، وهو إنجاز لم يسبقه إليه أي فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وافتتح مانشستر التسجيل في الدقيقة 15 عندما حرك راين غيغز الكرة من ركلة حرة مباشرة إلى بول سكولز فأطلقها سكولز من مسافة 25 مترا استقرت في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس الإيطالي كوديتشيني.

وأضاف فان نيستلروي الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعد أن راوغ الحارس إثر هجمة منسقة مع النرويجي أولي غونار سولسكيار ليسدد الكرة في المرمى الخالي مسجلا هدفه الرابع والثلاثين هذا الموسم في مختلف المسابقات، علما بأنه اختير أفضل لاعب من قبل جمعية اللاعبين المحترفين قبل خمسة أيام.

نتائج بقية المباريات
خسر ليدز على أرضه أمام فولهام صفر-1، وميدلسبره أمام ضيفه بلاكبيرن 1-3, و ساوثمهابتون أمام ضيفه إيفرتون صفر-1، وتعادل ليستر سيتي مع أستون فيلا 2-2, وبولتون مع توتنهام 1-1، وتغلب وست هام على سندرلاند 3-صفر ونيوكاسل على تشارلتون 3-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليفربول

74

مانشستر يونايتد

73

أرسنال

72

نيوكاسل

67

تشيلسي

61

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة