قتلى وجرحى بتفجيرات بالعراق   
الاثنين 1430/7/27 هـ - الموافق 20/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:13 (مكة المكرمة)، 11:13 (غرينتش)
انفجار الرمادي وقع قرب مكاتب حكومية (رويترز)

قتل شرطيان وأصيب ثمانية آخرون في انفجار سيارة ملغومة بالقرب من مكاتب حكومية في الشارع الرئيسي بمدينة الرمادي غرب بغداد.
 
وقالت الشرطة إن السيارة انفجرت لدى وصول قوات عراقية إلى مكان الانفجار لمعاينة السيارة التي كانت متوقفة في مكان غير مخصص للانتظار.
 
كما قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح في سلسلة انفجارات اليوم الاثنين بمحافظة ديالى في شمال شرق بغداد.
 
وتحدث مصدر أمني في محافظة ديالى، 60 كم شمال شرق بغداد، طلب عدم ذكر اسمه، عن انفجار ثلاث عبوات ناسفة، اثنتين بشكل متزامن قرب ناحية المنصورية شرق مدينة بعقوبة مركز المحافظة، والثالثة قرب قرية طبج شمال المدينة ذاتها.
 
وأعلن مصدر أمني بالمحافظة ذاتها، أن قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش العراقييْن، اعتقلت -خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في منطقة السوق شمال بعقوبة اليوم الاثنين- أربعة أشخاص بينهم أحد المطلوبين للجهات الأمنية.
 
المالكي بواشنطن
وعلى صعيد آخر يبدأ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي غدا الثلاثاء زيارة إلى الولايات المتحدة يجري خلالها مباحثات حول الوضع الراهن في العراق.
 
ووصف النائب الكردي محمود عثمان الزيارة بأنها "فرصة لمراجعة وتفعيل الاتفاقيات الثنائية والعمل على خروج العراق من البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة".
 
وذكر عثمان أن الجانبين سيعملان على إجراء تقييم شامل للوضع في العراق بعد انسحاب القوات الأميركية من البلاد. وأضاف "سيدعو المالكي الإدارة الأميركية إلى منع تدخل الدول الإقليمية في شؤون العراق الداخلية قبيل إجراء الانتخابات العامة ومواضيع أخرى منها العلاقة بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان وبرنامج المصالحة الوطنية".
 
وتعد هذه الزيارة هي الثانية منذ تولي المالكي منصبه عام 2006 والأولى بعد
تسلم باراك أوباما منصبه كرئيس للولايات المتحدة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة