الجزيرة نت تنشر حصاد العام 2012   
الاثنين 1434/2/17 هـ - الموافق 31/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 12:15 (مكة المكرمة)، 9:15 (غرينتش)

نشرت الجزيرة نت صفحة خاصة عن حصاد العام 2012، وثقت أهم الأحداث السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية، فضلا عن نقاش قضايا حقوق الإنسان والمكتشفات الطبية والتكنولوجية وما تعرضت له الأرض من كوارث طبيعية.

وتحتوي الصفحة على تقويم العام والذي يمكّن القارئ من استعادة أحداث السنة المنقضية شهرا شهرا ويوما يوما. كما تضم الصفحة تقسيمات الدول العربية والأجنبية، فيمكن التعرف على أحداث كل دولة في مقالة مخصصة تختصر أبرز الأحداث التي عاشتها.

وتحوي صفحة الحصاد ألبومات صور تستعيد الأحداث في جميع المجالات. كما تنشر في الصفحات تقارير الحصاد المتلفزة التي تبثها قناة الجزيرة في تغطيتها لأحداث العام المنصرم.

وفي زاوية "قضايا" يجد القارئ تقارير توجز أهم القضايا التي ميزت العام 2012 في حقول متعددة، منها الاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون والطب والصحة والتكنولوجيا، وحقوق الإنسان.

ففي قضايا الاقتصاد نتعرف على أزمة أوروبا الاقتصادية التي يُخشى أن تغرق فيها بلدان اعتبرت سابقا مثالا على تجربة التقدم الأوروبي، فيما تقاوم أميركا "هاوية اقتصادية". كما نتعرف على تجربة الاقتصادات الناشئة التي تزدهر في الآونة الأخيرة.

وفي المجال الثقافي نتعرف على أثر الثورات العربية في نتاج المبدعين العرب، ونستذكر أهم القامات الثقافية التي رحلت عن عالمنا في العام الماضي. أما في الرياضة فيجد القارئ تحليلات بشأن تألق اللاعب الأسطورة ميسي وأولمبياد لندن.

كما ترصد الصفحة أهم المكتشفات الطبية والعلمية، فنرى آمالا جديدة لعلاج مرض السرطان كما تخبرنا المكتشفات عن شرائح إلكترونية لعلاج الشلل والعمى.

ويمكن للقارئ أن يشارك في الاستفتاء فيدلي برأيه حول أحداث العام. كما تفرد المساحة التفاعلية زاوية للرأي تمكن القارئ من نشر رأيه الخاص في الصفحة. وتخصص صفحة هذا العام مساحة لنقاش مستقبل دول الربيع العربي.

وتحتوي صفحة الحصاد على موضوع رئيس بعنوان "ثورات العرب.. صراع الشركاء"، يناقش تطور الثورات العربية خلال العام المنصرم بعد أن دخلت في كل من مصر وتونس وليبيا واليمن أطوارا جديدة، بينما ارتفعت وتيرة الدم المسفوح بأرض الشام بعد أن قرر الرئيس السوري بشار الأسد أن يذهب في الخيار الأمني إلى نهايته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة