البنتاغون يبحث تسمية الحملة ضد تنظيم الدولة   
الثلاثاء 20/12/1435 هـ - الموافق 14/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:07 (مكة المكرمة)، 12:07 (غرينتش)

قررت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إطلاق اسم على العملية العسكرية التي تخوضها على رأس تحالف دولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وحرصت واشنطن أن يكون الاسم مقبولا في سائر اللغات وألا يتسبب بمشاكل عند ترجمته.

ونقلت شبكة سي إن إن الإخبارية الأميركية اليوم الثلاثاء عن المصادر التي طلبت عدم كشف اسمها القول إن وزارة الدفاع ستعلن عن الاسم قبل نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد صدور أمر تنفيذي بنشره بمقتضى قرار من قيادة الأركان الأميركية.

وتعتبر عملية تسمية العمليات العسكرية "إجراء بيروقراطيا" ولكن أهميته تتزايد بحال كانت العملية واسعة النطاق، إذ تسمح التسمية بتسهيل الإشارة إلى العملية في الوثائق الرسمية ومناقشات الكونغرس والميزانية، وكذلك في توزيع الميداليات التذكارية على المشاركين بوقت لاحق.

ومن المنتظر أن يشير الأمر التنفيذي إلى كل هذه التفاصيل، كما سيحدد هوية الجهة المسؤولة عن قيادة العملية وطبيعة الهدف المنشود منها، أما الموعد المحدد لصدور الأمر التنفيذي فهو الأربعاء.

وذكرت المصادر أن واشنطن حريصة على أن يكون اسم العملية مقبولا في سائر اللغات عند ترجمته عن الإنجليزية، وألا يتسبب بالإساءة لأي جهة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة