أرسنال يعود لسباق اللقب وتعادل يونايتد وتشلسي   
الأحد 1437/4/29 هـ - الموافق 7/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:16 (مكة المكرمة)، 17:16 (غرينتش)

عاد أرسنال إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الأربع الماضية في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما تغلب 2-صفر على مضيفه بورنموث في المرحلة الـ25 من المسابقة اليوم الأحد.

ورفع أرسنال رصيده إلى 48 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني والمتساوي معه في الرصيد، ومتأخرا بفارق خمس نقاط عن الصدارة التي يحتلها ليستر سيتي حاليا.

في المقابل، تجمد رصيد بورنموث عند 28 نقطة، ليظل في المركز الـ15 بعدما تلقى خسارته الـ11 في المسابقة هذا الموسم.

وافتتح مسعود أوزيل التسجيل لأرسنال في الدقيقة الـ23، لينهي حالة العقم التهديفي التي عانى منها فريق "المدفعجية" بعدما عجز لاعبوه عن هز الشباك طوال المباريات الثلاث الماضية في البطولة، علما بأن هذا الهدف هو الأول الذي يسجله صانع الألعاب الألماني في المسابقة منذ شهر ونصف تقريبا.

وعزز أليكس تشامبرلين من تقدم أرسنال بعدما أضاف الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة الـ24.

وأعاد أرسنال -الذي حصد ثلاث نقاط فقط في لقاءاته الأربعة الأخيرة- الأمل مرة أخرى لجماهيره في قدرته على المنافسة بقوة على صدارة البطولة، وذلك قبل لقائه المصيري مع ضيفه ليستر سيتي في المرحلة المقبلة يوم الأحد القادم.

تشلسي ظل في المركز الـ13 ومانشستر يونايتد خامسا بعد تعادلهما (غيتي)

تعادل تشلسي
وسجل النجم الإسباني دييغو كوستا هدفا في الوقت القاتل، ليقود فريقه تشلسي لتعادل بطعم الفوز 1-1 مع ضيفه مانشستر يونايتد.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 41 نقطة ليظل في المركز الخامس وتتضاءل آماله كثيرا في المنافسة على اللقب هذا الموسم، بعدما ابتعد بفارق 12  نقطة خلف الصدارة، فيما رفع تشلسي (حامل اللقب) رصيده إلى 30 نقطة ولكنه استمر في المركز الـ13، بفارق سبع نقاط فقط أمام مراكز الهبوط.

وتقدم جيسي لينغارد لمصلحة يونايتد في الدقيقة الـ61، قبل أن يسجل كوستا هدف التعادل القاتل لتشلسي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وحافظ  المدرب الهولندي غوس هيدينك بهذا التعادل على سجله خاليا من الهزائم مع تشلسي للمباراة العاشرة على التوالي، منذ أن تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي 53 نقطة من 25 مباراة

2- توتنهام 48 من 25

3- أرسنال 48 من 25

4- مانشستر سيتي 47 من 25

5- مانشستر يونايتد 41 من 25

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة