تصفيات آسيا لمونديال 2006 تستأنف غدا   
الثلاثاء 1425/4/20 هـ - الموافق 8/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الأردن استعد للتصفيات بالمشاركة في دورة ودية اختتمت في نيجيريا قبل أسبوع (الفرنسية)
تقام غدا الأربعاء 16 مباراة في الجولة الثالثة ضمن الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في ألمانيا عام 2006, وتخوض فيها المنتخبات العربية مباريات متفاوتة سيكون أصعبها للأردن الذي يحل ضيفا على إيران في قمة المجموعة الأولى.

وستكشف الجولة الثالثة بشكل واضح المنتخبات الأوفر حظا لانتزاع صدارة كل مجموعة والتأهل إلى الدور الثاني من التصفيات, وستكون الهزيمة مرفوضة تماما لمنتخبات مثل قطر وسوريا إذا ما أرادت مواصلة المنافسة على بطاقة التأهل.

وفي المجموعة الأولى تبدو إيران الأقرب للانفراد بصدارة المجموعة عندما تستضيف الأردن، بينما تسعى قطر لتحقيق فوز يبدو سهلا على ضيفتها لاوس متذيلة المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، يبحث منتخب العراق عن فوزه الأول عندما يستضيف تايون المتواضعة في العاصمة الأردنية عمان، في حين تحل فلسطين ضيفة على أوزبكستان في طشقند.

وتتصدر فلسطين ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام أوزبكستان, ويأتي العراق ثالثا بنقطتين, تليه تايوان بدون رصيد.

وفي المجموعة الثالثة، يستضيف المنتخب الياباني نظيره الهندي بأمل تحقيق الفوز الثالث على التوالي، بينما تستضيف سلطنة عمان منتخب سنغافورة على أمل فوز متوقع يحفظ لها فرصة المنافسة على قمة المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة، تستضيف الصين متصدرة المجموعة بست نقاط منتخب ماليزيا صاحب المؤخرة، بينما تأمل الكويت في تحسين موقعها من خلال استضافة هونغ كونغ ولكل منهما ثلاث نقاط.

منتخب الإمارات يتقدم بخطى ثابتة (الفرنسية)

فرصة عربية
وفي المجموعة الخامسة، يتعين على منتخب الإمارات متابعة نتائجه الجيدة والفوز على اليمن غدا للبقاء في صدارة المجموعة الخامسة التي تلتقي فيها أيضا تايلند مع كوريا الشمالية في بانكوك.

وفي المجموعة السادسة، تبدو الفرصة سانحة أمام منتخب البحرين للابتعاد في صدارة المجموعة السادسة عندما يستضيف قرغيزستان الأخيرة، بينما يحل منتخب طاجيكستان صاحبة المركز الثاني ضيفا على سوريا التي تحتاج للفوز للبقاء في دائرة المنافسة.

وفي المجموعة السابعة، تسعى كوريا الجنوبية لاستعادة سمعتها بفوز كبير على فيتنام، بينما يسعى لبنان للفوز على جزر المالديف التي حققت مفاجأة كبرى في الجولة الماضية بتعادلها مع كوريا مما أدى لإقالة مدربها البرتغالي هومبرتو كويلو.

وفي المجموعة الثامنة، يخوض المنتخب السعودي الاختبار الأبرز غدا عندما يستضيف منتخب تركمانستان القوي حيث يتساوى الفريقان برصيد ست نقاط، بينما يلتقي منتخبا إندونيسيا وسريلانكا بأمل الحصول على النقطة الأولى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة