الأهلي يفاجىء الوكرة ضمن الدوري القطري   
الأربعاء 1422/1/18 هـ - الموافق 11/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أشعل النادي الأهلي المنافسة على لقب الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه على الوكرة المتصدر 4-2، كما جدد السد فوزه على الريان و بنتيجة 3-2  في ختام مباريات الأسبوع السادس عشر.

وبهدذ النتيجة توقف رصيد الوكرة عند 30 نقطة بفارق ثلاثة نقاط أمام الاتحاد الذي تغلب على قطر 3-1 في افتتاح مباريات الأسبوع الإثنين, في حين احتفظ الأهلي بالمركز السابع برصيد 18 نقطة. 

وافتتح الأهلي بواسطة البرازيلي سانتوس الذي نجح أيضا في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 34 بمجهود فردي.

وفي الشوط الثاني، أضاف عبدالله جاسم الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 60 من تسديدة قوية, ثم اختتم مشعل عبدالله أهداف الأهلي  بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 75 إثر تلقيه كرة من حسن عبد الرزاق. 

انتفاضة وكراوية

وفي الدقائق الأخيرة، انتفض لاعبو الوكرة و تمكنوا من تسجيل هدفين فقط الأول عن طريق أحمد موسى من تسديدة صاروخية في الدقيقة 83, والثاني بواسطة ميرغني الزين من ركلة جزاء في الدقيقة 85. 

وشهدت المباراة طرد لاعبين من الوكرة هما تركي أمان في الدقيقة 74 وعادل درويش في الدقيقة الأخيرة.

السد يكرر فوزه على الريان

وفي المباراة الثانية، وعلى استاد خليفة الدولي جدد السد فوزه على الريان 3-2 بعد أن كان تغلب عليه 3-1 ذهابا ليحد من آمال الريان بالمنافسة على اللقب.

وبالرغم من البداية السريعة للريان حين افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عن طريق عادل الملا الذي تلقى كرة من صحن الشمري سددها بذكاء في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس مرتضى طالب, فإن السد نجح في إدراك التعادل سريعا وفي الدقيقة الثامنة بواسطة المدافع عبد الرحمن محمود.

وفي الشوط الثاني، تابع السد سيطرته وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 21 عندما بواسطة فهد الكواري الذي انفرد وسدد داخل مرمى الحارس يونس أحمد. 

ولكن الريان نجح في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 50 عبر الليبيري فرانك سيتورا.

ثم سيطرت الخشونة على أداء الفريقين، حيث طرد كل من مهاجم الريان ناصر كميل ولاعب السد عيسى الكواري، وليحسم عبد الناصر العبيدلي النتيجة للسد بعد إحراز هدف الفوز في الدقيقة 74 من تسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة. 

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 الوكرة

  30

 الاتحاد

 27

 العربي

 25

 الريان

24

 السد

23

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة