أرسنال والسيتي وتوتنهام بثمن نهائي كأس الاتحاد   
السبت 1437/4/21 هـ - الموافق 30/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:09 (مكة المكرمة)، 19:09 (غرينتش)

واصل أرسنال حلمه بتحقيق ثلاثية نادرة في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ببلوغه الدور ثمن النهائي، إثر تغلبه على ضيفه بيرنلي من الدرجة الأولى 2-1 السبت على ملعب "الإمارات" في لندن في الدور الرابع.

ومنح كالوم تشامبرز التقدم لأرسنال بتسديدة بيمناه إثر تلقيه كرة من التشيلي ألكسيس سانشيز، فأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس توم هيتون (19).

وأدرك الويلزي سام فوكس التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من تندايي داريكوا (30).

وأعاد سانشيز التقدم لأرسنال بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من أليكس أوكسلايد تشامبرلاين (53).

ويأمل أرسنال أن يصبح أول فريق -بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي- يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في هذه المسابقة، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (12 لقبا).

كما يحارب فريق شمال لندن على جبهة دوري أبطال أوروبا، إذ سيواجه برشلونة الإسباني حامل اللقب الشهر المقبل في الدور ثمن النهائي، ويحتل المركز الثالث في الدوري بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي الثاني وثلاث نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر ومفاجأة الموسم.

تأهل السيتي
وحجز مانشستر سيتي بطاقته إلى ثمن النهائي بفوزه السهل على مضيفه أستون فيلا برباعية نظيفة.

وفرض النيجيري الواعد كيليتشي إيهياناتشو نفسه نجما بتسجيله ثلاثية في الدقائق 4 و24 من ركلة جزاء و74، وختم رحيم ستيرلينغ المهرجان في الدقيقة 76.

وبدوره، اجتاز توتنهام هوتسبير اختبارا صعبا في الدور الرابع بفوزه 4-1 على كولشستر يونايتد المتواضع السبت، مستفيدا من ثنائية لناصر الشاذلي.

وكان كولشستر (فريق الذيل بدوري الدرجة الثالثة) يحلم بتكرار تحقيق مفاجأة مدوية في المسابقة بعدما سبق له الفوز عندما كان بالدرجة الرابعة عام 1971 على ليدز يونايتد.

في المقابل فرض ويستهام على مضيفه ليفربول إعادة مباراتهما في دور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب "أبتون بارك" معقل ويستهام، بعدما تعادل معه سلبيا مساء السبت. 

وفي مباريات أخرى جرت السبت، تغلب واتفورد على مضيفه نوتنغهام 1-صفر، وهال سيتي على مضيفه بيوري 3-1، وبلاكبيرن على مضيفه أوكسفورد يونايتد 3-صفر، وشوروسبري تاون على شيفيلد وينزداي 3-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة