مكارتني ينال وسام جوقة الشرف من فرنسا   
السبت 1433/10/21 هـ - الموافق 8/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:53 (مكة المكرمة)، 20:53 (غرينتش)
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يقلد بول مكارتني الوسام في حفل غابت عنه الصحافة (الفرنسية)
منح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في حفل أقيم بقصر الرئاسة المغني الشهير بول مكارتني العضو السابق بفريق البيتلز أعلى وسام في فرنسا تقديرا لإسهاماته في الموسيقى وقلده وسام جوقة الشرف برتبة ضابط.

وتسلم المغني والمؤلف البريطاني الميدالية من الرئيس الفرنسي تكريما "لمجمل أعماله"، وذلك بحضور عائلته وغياب الصحافة، بحسب ما أعلنه قصر الإليزيه في بيان مقتضب.

وعقب الحفل الخاص الذي تبادل فيه هولوند المزاح مع مكارتني أعرب فنان الروك البريطاني عن امتنانه ووجه الشكر إلى فرنسا.

ونشر مكارتني على حسابه على "تويتر" ثلاث صور له في قصر الإليزيه، منها صورة تظهره وهو يستعد لتسلم الميدالية من الرئيس فرانسوا هولاند وأخرى تحت سقف القصر الرئاسي علق عليها بالعبارة الآتية "احزروا أين أنا".

ولوسام جوقة الشرف الذي أنشأه نابليون بونابرت عام 1802 ثلاث رتب هي فارس وضابط وقائد، ويضفي الوسام مكانة اجتماعية على صاحبه لكنه لا يدر عليه أي عائد مادي، ويقوم الحاصل عليه بشراء الميدالية من صانع مجوهرات معتمد بأسعار تتراوح بين 169 و700 يورو (أي من 210 دولارات إلى 880 دولارا) لأعلى رتبة.

ومكارتني البالغ من العمر 70 عاما هو الأحدث في قائمة من الفنانين الذين حصلوا على هذا الوسام، وتضم تلك القائمة الممثلين الأميركيين كلينت إيستوود وروبرت دنيرو والمغنيتين ليزا مينيللي وليني كرافتيز.

وحصل مكارتني المنحدر من مدينة ليفربول من قبل على لقب فارس من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية سنة 1996، مستحقا بذلك لقب "سير"، وقدم مؤخرا عرضا أمام الملكة وعشرات الآلاف من المشاهدين في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة