ريال مدريد يحسم صفقة ضم دانيلو من بورتو   
الأربعاء 1436/6/11 هـ - الموافق 1/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:43 (مكة المكرمة)، 15:43 (غرينتش)

توصل ريال مدريد الإسباني لكرة القدم إلى اتفاق نهائي مع بورتو البرتغالي لضم اللاعب البرازيلي دانيلو إلى صفوفه، ضمن مساعي النادي الملكي لتعزيز صفوفه بالعناصر الشابة.

وذكرت تقارير إعلامية في إسبانيا أن ريال مدريد سيدفع 31.5 مليون يورو (33.9 مليون دولار) للنادي البرتغالي مقابل الحصول على خدمات اللاعب دانيلو لويز دا سيلفا.

وذكر النادي الإسباني في بيان "ريال مدريد وبورتو توصلا إلى اتفاق بشأن انتقال اللاعب البرازيلي دانيلو الذي سينضم إلى صفوف الفريق الموسم المقبل وحتى 30 يونيو/حزيران 2021".

وقال اللاعب مؤخرا "إنني في الـ23 من عمري وأقضي وقتا رائعا في مسيرتي.. أنا سعيد باهتمام ناد عملاق مثل ريال مدريد بي. مستعد لأي تحد في طريقي سواء مع بورتو أو أي فريق آخر".

وبات دانيلو رابع لاعب شاب واعد يتعاقد معه الريال في آخر أربعة أشهر بعد النرويجي مارتين أودغارد (سترومغودست النرويجي) ونجم الوسط البرازيلي لوكاس سيلفا (كروزيرو البرازيلي) والإسباني ماركو أسنسيو (ريال مايوركا).

ويرجح أن يحل دانيلو مكان المخضرم ألفارو أربيلوا (32 عاما) الذي سيصبح حرا نهاية الموسم، وسيتنافس دانيلو على مركز الظهير الأيمن مع داني كارفاخال.

ويلعب دانيلو أساسيا بمركز الظهير الأيمن بالمنتخب البرازيلي، وقد وصفه الموقع الرسمي لريال مدريد بأنه لاعب قوي وسريع وملتزم من الناحية التكتيكية، بالإضافة إلى أنه يمتاز بالتصويبات القوية.

واستهل اللاعب البرازيلي الشاب مسيرته مع أميركا مينيراو ثم انتقل إلى سانتوس عام 2010 ليتوج معه العام التالي ببطولة كوبا ليبرتادوريس عندما سجل هدف الحسم بالمباراة النهائية أمام بنيارول الأوروغوياني.

وانتقل دانيلو إلى القارة الأوروبية عام 2012 ليلتحق بصفوف بورتو البرتغالي، الذي استطاع من خلاله التأقلم على نوع جديد من كرة القدم ليصبح سريعا أحد العناصر الأساسية للفريق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة