برشلونة يقسو على سان جرمان بثلاثية بأبطال أوروبا   
الخميس 27/6/1436 هـ - الموافق 16/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:27 (مكة المكرمة)، 21:27 (غرينتش)

وضع برشلونة الإسباني أكثر من مجرد قدم في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، واقترب بشكل هائل من المربع الذهبي إثر تغلبه 3-1 على مضيفه باريس سان جرمان يوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية من البطولة.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 18، إثر تمريرة بينية ساحرة من زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليكون الهدف الرابع لنيمار في ثماني مباريات خاضها في البطولة هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، سجل الأورغوياني الدولي لويس سواريز الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقتين 67 و79، بينما أحرز الهولندي غريغوري فان دير فيل هدف حفظ ماء الوجه لسان جرمان في الدقيقة 82.

وأصبح برشلونة بحاجة إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الهزيمة بفارق هدف واحد فقط في مباراة الإياب على ملعبه يوم الثلاثاء المقبل، ليعبر إلى المربع الذهبي للبطولة.

والفوز هو الأول لبرشلونة على سان جرمان في عقر داره بالمباريات الرسمية في تاريخ المواجهات بينهما.

وسبق للفريقين أن التقيا في دور المجموعات للبطولة هذا الموسم، وفاز سان جرمان 3-2 على في ملعب "حديقة الأمراء" ذهابا، ولكنه خسر 1-3 في برشلونة إيابا.

كما التقى الفريقان في دور الثمانية من البطولة بموسم 2012/2013 وتعادلا 2-2 في باريس ثم 1-1 إيابا في برشلونة ليتأهل برشلونة إلى المربع الذهبي للبطولة، بينما كان الفوز من نصيب سان جرمان عندما التقيا في الدور نفسه بموسم 1994/1995 وتعادلا 1-1 في برشلونة ذهابا ثم فاز سان جرمان 2-1 في باريس إيابا ليتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة