سندريلا والسادات يفتتحان مهرجان الإذاعة بالقاهرة   
الاثنين 10/4/1422 هـ - الموافق 2/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سعاد حسني
يعرض مهرجان القاهرة السابع للإذاعة والتلفزيون في حفله الافتتاحي مساء اليوم فيلما تسجيليا عن المسيرة الفنية لسندريلا الشاشة العربية الراحلة سعاد حسني وفيلم "أيام السادات" للمخرج محمد خان.

وقررت إدارة المهرجان الذي يشارك في مسابقاته الرسمية 864 عملا إذاعيا وتلفزيونيا من إنتاج 20 دولة عربية تكريم سعاد حسني التي تعتبر من أهم الممثلات في تاريخ السينما العربية عبر عرض فيلم تسجيلي يشمل أبرز محطات إبداعها الفني.

وكانت الفنانة الراحلة توفيت قبل 12 يوما في لندن إثر سقوطها من شرفة شقة صديقتها.

أحمد زكي وجيهان السادات
ويكرم المهرجان أبطال فيلم "أيام السادات" بمنحهم جوائز تقديرية فضلا عن عرض الفيلم أمام الضيوف وأعضاء الوفود المشاركة في دورته السابعة.

ويعتبر هذا التكريم هو الثاني خلال يومين لأبطال الفيلم بعد أن قام الرئيس المصري حسني مبارك أمس بمنح المخرج وكاتب السيناريو أحمد بهجت والفنان أحمد زكي الذي قام بدور السادات وسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى.


تشارك مصر بأكثر من 60% من البرامج والمسلسلات وتحتل المرتبة الأولى في عدد الأعمال الإذاعية والتلفزيونية المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة
كما منح مبارك الفنانتين منى زكي التي لعبت دور زوجة الرئيس الراحل جيهان السادات في شبابها وميرفت أمين في مرحلة الكبر الوسام ذاته من الدرجة الثانية، كما حصل الفنان أحمد السقا الذي قام بدور شقيق السادات على نفس الوسام.

وتشارك مصر بأكثر من 60% من البرامج والمسلسلات وتحتل المرتبة الأولى في عدد الأعمال الإذاعية والتلفزيونية المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة.

ويقيم المهرجان جناحا خاصا للتلفزيون الفلسطيني يعرض فيه عددا كبيرا من الصور الخاصة بالانتفاضة والبرامج المتعلقة بها.

ويستمر المهرجان حتى مساء الجمعة حيث ستعلن نتائج المنافسة على جوائز المهرجان بين 272 برنامجا إذاعيا و562 عملا تلفزيونيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة