مقتل 11 من "الكردستاني" بغارات بتركيا والعراق   
الأربعاء 5/8/1437 هـ - الموافق 11/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:38 (مكة المكرمة)، 10:38 (غرينتش)

قال مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر عسكرية إن 11 مسلحا من حزب العمال الكردستاني قتلوا في قصف لمقاتلات تركية على مواقع للحزب في أواشين-باسيان شمالي العراق، وفي شيمدينلي بمحافظة هكاري جنوب شرقي تركيا.

وذكرت المصادر العسكرية أن 11 مسلحا من حزب العمال الكردستاني قتلوا في الغارات الجوية التركية، وتم تدمير عدد من مواقع الحزب في هذه العملية.

وذكر الجيش التركي في بيان له أن عملياته ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني أسفرت أمس الثلاثاء عن مقتل ثلاثة من عناصر في نصيبين بولاية ماردين، وأربعة في شرناق بجنوب شرقي تركيا.

وبهذه الحصيلة يرتفع إجمالي عدد قتلى حزب العمال الكردستاني في المدينتين إلى نحو سبعمئة منذ بدء قوات الأمن والجيش حملة ضد الحزب منذ منتصف مارس/آذار الماضي في عدة ولايات بجنوب شرقي البلاد وفي جبال قنديل بإقليم كردستان العراق.

وفي سياق متصل، أورد مراسل الجزيرة أن رجل أمن قتل بإطلاق نار عليه من مسلحي حزب العمال في اشتباكات بين قوى الأمن ومسلحي الحزب بمحافظة شيرناق.

سيارة مفخخة
وجاء مقتل مسلحي الكردستاني بعد يوم من مقتل ثلاثة من أفراد الشرطة التركية وجرح 45 آخرين في تفجير سيارة مفخخة نفذه الحزب بولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا.

وقتل مئات من الجنود وضباط الشرطة ومقاتلي حزب العمال ومدنيين منذ يوليو/تموز الماضي عندما انهار اتفاق وقف إطلاق النار الذي استمر عامين ونصفا، وهو ما أشعل أسوأ موجة عنف تشهدها تركيا منذ عشرين عاما.

وحمل حزب العمال الكردستاني السلاح ضد تركيا في عام 1984، وقتل منذ ذلك الحين أكثر من أربعين ألف شخص. وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمواصلة العمليات حتى يتخلى الحزب عن سلاحه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة