الشانفيل والزمالك لنصف نهائي دورة دبي للسلة   
الخميس 1424/11/30 هـ - الموافق 22/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الحسيني سمير لاعب الزمالك يحاول التخلص من رقابة توني ماديسون (الفرنسية)
فاز فريق الشانفيل اللبناني على الزمالك المصري 86-74 ليرافقه إلى الدور نصف النهائي لبطولة دبي الدولية لكرة السلة التي تقام بدولة الإمارات العربية وتستمر حتى 25 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وضمن الشانفيل بهذا الفوز صدارة المجموعة الثانية للبطولة قبل لقائه الأخير مع الرياضي اللبناني الذي يقام غدا الجمعة، في حين ضمن الزمالك التأهل للمربع الذهبي أمس الأربعاء عندما فاز على منتخب الأندية التونسية 84-82 ليحقق فوزه الثالث على التوالي.

جاءت المباراة قوية من البداية حيث ظهر تصميم الشانفيل على الفوز لضمان التأهل، وتألق لاعبوه الأميركي توني ماديسون والمصري إسماعيل أحمد إضافة إلى اللبناني من أصل أميركي جوزيف فوغل، بينما لعب الزمالك بهدوء وبدا أن لاعبيه يريدون توفير جهدهم بعد أن ضمنوا التأهل.

ونال ماديسون جائزة أفضل لاعب بينما نال إسماعيل أحمد جائزة أفضل مسجل برصيد 21 نقطة.

وكان الشانفيل قد فاز على الفريق التونسي 92-70 وعلى الاتحاد السوري 112-102، بينما فاز الزمالك على الرياضي اللبناني والاتحاد السوري قبل أن يفوز على الفريق التونسي.

هيثم السعيد وعلى محمود ظهرا لظهر (الفرنسية)
الزمالك وفاست لينك
وسيلتقي الزمالك في نصف النهائي مع فاست لينك الأردني الذي كان أول المتأهلين إلى دور الأربعة بعد أن تصدر المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات متتالية, في حين سيواجه الشانفيل مواطنه الحكمة أو الجيش السوري أو الأهلي المصري.

من جهة أخرى أبقى الجيش السوري على آماله في التأهل لنصف النهائي بفوزه على منتخب الإمارات 77-72 ضمن المجموعة الأولى ليرفع رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط, وتنتظره مباراة حاسمة مع الحكمة اللبناني مساء غد الجمعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة