اعتقال أربعة في قضية تفجير فندق ماريوت بباكستان   
الجمعة 1429/10/24 هـ - الموافق 24/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:22 (مكة المكرمة)، 15:22 (غرينتش)
المعتقلون الأربعة بينهم طبيب ومحام واعتقلوا في إقليم البنجاب (الفرنسية)

اعتقلت الشرطة الباكستانية أربعة مشتبه في صلتهم بقضية تفجير فندق ماريوت الذي هوجم بشاحنة ملغومة الشهر الماضي ما أودى بحياة نحو 55 شخصا. وأحيل هؤلاء المعتقلون إلى إحدى المحاكم المختصة بقضايا مكافحة الإرهاب.

وقال مسؤول الشرطة البارز ألطاف علي ختاك "أمرت المحكمة بتجديد حبس هؤلاء الرجال سبعة أيام وسنواصل تحقيقنا". وأضاف ختاك أن الرجال الأربعة -أحدهم طبيب والآخر محام- يحتجزون بموجب بنود مختلفة للقانون الجنائي وقانون مكافحة الإرهاب ولم توجه بعد اتهامات لهم بشكل رسمي.

وأفاد ختاك أن المعتقلين سيخضعون لتحقيق مشترك تقوم به الشرطة وجهاز الاستخبارات. ويعتبر هؤلاء هم أول من أعلن عن اعتقالهم في قضية تفجير فندق ماريوت.

وقال قائد شرطة إسلام آباد أحمد لطيف إن الأربعة يشتبه بتورطهم "غير المباشر" في الانفجار الذي هز العاصمة يوم 20 سبتمبر/أيلول الماضي. وأضاف أن المشتبه بهم اعتقلوا في مناطق عدة من إقليم البنجاب، لكنه لم يقدم تفاصيل حول ذلك.

وأحيل المشتبه بهم إلى محكمة في مدينة راولبندي المجاورة لإسلام آباد تحت إجراءات أمنية مشددة وكانوا مكبلين بسلاسل مع رجال الشرطة ووجوههم مغطاة.

وتشتبه السلطات في أن منظمة مرتبطة بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن هي التي دبرت الهجوم على الفندق. وتشهد باكستان موجة من الهجمات الانتحارية الكثير منها على قوات الأمن والسياسيين منذ العام الماضي.

وكانت رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو قتلت في هجوم انتحاري في راولبندي يوم 27 ديسمبر/كانون الأول 2007، وتشتبه السلطات في أن قياديا من حركة طالبان الباكستانية يقيم في منطقة نائية على الحدود الأفغانية وراء هذا الهجوم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة