اعتقال 11 من قيادات الإخوان المسلمين بالأسكندرية   
الاثنين 1422/2/7 هـ - الموافق 30/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال عضو في مجلس الشعب المصري إن السلطات المصرية اعتقلت 11 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بتهمة إثارة الجماهير بشأن قضية فلسطين في مدينة الإسكندرية شمالي العاصمة المصرية.

وقال حمدي حسن وهو من نواب الإخوان في البرلمان "قبضوا على 11 شخصا فجر أمس الأول السبت منهم أساتذة جامعات ومدرسون ومحامون.. كلهم شخصيات بارزة في الإخوان".

وأضاف حسن النائب عن الإسكندرية في البرلمان "وجهوا لهم تهمة إثارة الجماهير فيما يتعلق بقضية فلسطين"، مؤكدا أن المقبوض عليهم الذين أحيلوا إلى نيابة أمن الدولة لم تكن لهم أية أنشطة يمكن أن تثير الجماهير.

واعتبر البرلماني المصري أن القبض على هذه القيادات قبل إجراء انتخابات مجلس الشورى أوائل الشهر المقبل "من الرسائل الموجهة للإخوان" كما حدث قبل انتخابات مجلس الشعب في أواخر العام الماضي حين أعلنت الجماعة أن السلطات المصرية اعتقلت نحو أربعة آلاف شخص بتهمة الانتماء للجماعة.

ورفضت وزارة الداخلية التعليق على الخبر، وقال مسؤول في الوزارة إنه ليست لديه معلومات عن هذا الموضوع. وكانت الحكومة قد اعتقلت ثلاثة من قيادات الجماعة بالشرقية الأسبوع الماضي بينهم أستاذان بجامعة الزقازيق قال الإخوان إنهم كانوا متجهين لترشيح أنفسهم في انتخابات الشورى.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أصبحت جماعة الإخوان تمثل أكبر تكتل للمعارضة في مجلس الشعب بعد فوز 17 من أعضائها كمستقلين في الانتخابات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة