عرض فيلم جديد لكونري في مهرجان برلين   
السبت 1421/11/24 هـ - الموافق 17/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
كونري .. "نجم كل الأزمان", كما يسميه البريطانيون

عقد الممثل الأسكتلندي شين كونري مؤتمرا صحفيا بعد عرض فيلمه الجديد Finding Forrester في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي ومنحه لقب أفضل نجم بريطاني في التاريخ. وتحدث النجم عن شخصية جيمس بوند التي أداها لأول مرة في فترة الستينيات، وعن أداء من لحقه من الممثلين في هذه السلسلة المستمرة حتى أيامنا هذه.

أول جيمس بوند في السينما الأميركية

وكونري الذي يبلغ من العمر الآن سبعين عاما هو أول من أدى شخصية المحقق السري جيمس بوند في فيلم Dr. No, وقال إنه كان يواجه صعوبة كبيرة كلما أراد أداء دور المحقق السري, وعزا ذلك إلى رغبتة الشديدة في إضفاء أكبر قدر من الواقعية على شخصية Dr. No التي أداها قبل أربعين عاما.

وعندما طلب منه تحديد أفضل ممثل أدى الدور من بعده رفض كونري أن يفصح عن أي اسم, وقال إن بطل السلسلة الحالي بيرس بروسنان يعطي الشخصية البوليسية حيوية كبيرة. وأضاف أنه فضل الخروج من قالب العميل (007) لينطلق إلى أداء أدوار أخرى، لأنه كان يشعر أن بداخله طاقة تمكنه من تقديم المزيد والأفضل.

وتابع كونري قائلا إن أحب تجربة سينمائية إلى قلبه كانت مع هاريسون فورد، عندما أدى شخصية والد إنديانا جونز في الجزء الثالث من ثلاثية إنديانا جونز الذي حمل عنوان Indiana Jones and the Last Crusade عام 1989 لأنه قدم دورا آخر بعيدا عن إطار جيمس بوند.

وتشارك الولايات المتحدة بخمسة أفلام في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين من بينها Finding Forrester و Traffic.

Finding Forrester
كونري مع الممثل الشاب روب براون
ويؤدي كونري في فيلمه الجديد Finding Forrester دورا مقتبسا من شخصية الكاتب الروائي الأميركي جي دي سالينغر, إذ يظهر في الفيلم بشخصية كاتب نيويوركي كبير السن، يهجر العالم ليعيش وحيدا لمدة أربعين عاما بعد فوزه بجائزة بولتزر التي تمنح لأفضل رواية.

وفي الفيلم يتعرف فورستر (كونري) على جمال (الممثل الشاب روب براون) وهو لاعب كرة سلة شاب وروائي مهتم بأدب السود في الوقت نفسه. يحاول جمال الذي يعرف تماما من هو الكاتب فورستر أن يقتحم وحدة الكاتب العجوز. وهنا تنشأ الخلافات الفكرية بين الشخصيتين بسبب فارق السن. لكن تلك العلاقة ما تلبث أن تتحول إلى صداقة حميمة بين الأديبين.

Finding Forrester يعيد إلى الأذهان العلاقة الإنسانية التي نشأت بين بطلي فيلم Good Will Hunting. الجدير بالذكر أن الفيلمين من إخراج غاس فان سانت. ويشارك كونري وبراون في التمثيل كل من موري أبراهام وأنا باكوين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة