راية تنظيم الدولة تزين كعكة بأميركا   
الثلاثاء 1436/9/14 هـ - الموافق 30/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:08 (مكة المكرمة)، 8:08 (غرينتش)

قدمت سلسلة محلات التجزئة الأميركية العملاقة وول مارت اعتذارها لقيام أحد فروعها في ولاية لويزيانا بخبز كعكة عليها صورة علم تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي تفاصيل القصة أن رجلا طلب من المحل خبز كعكة عليها صورة علم كونفدرالي يرمز إلى معارك الحرب الأهلية والخلاف بين شمالي الولايات المتحدة وجنوبيها بشأن قضية الرِق، وطلب أن تكتب عليها عبارة "إرث لا كراهية" في إشارة إلى حادث كنيسة تشارلستون التي ذهب ضحيتها تسعة من الأميركيين السود في الـ17 من الشهر الجاري على يد أميركي أبيض.

وفي خضم الجدل الذي يدور حول ما يسمى العلم الكونفدرالي والذي يراه البعض كرمز للفرقة بين الشمال والجنوب، رفض موظفو وول مارت وضع العلم على الكعكة، فطلب الرجل وضع راية تنظيم الدولة عليها ووافقوا على ذلك.

وقد ألقت شركة وول مارت اللوم على سوء الفهم، وقال متحدث باسمها إن "أحد العاملين في فرع محلي لم يعلم معنى الصورة (علم التنظيم) وارتكب ذلك الخطأ. تلك الكعكة كان يجب أن لا تخبز ونحن نعتذر".     

يذكر أن وول مارت كان قد منع بيع الأعلام الكونفدرالية وأي منتجات طبع عليها العلم في لفتة تضامنية مع قتلى كنيسة تشارلستون التي أعادت إلى الواجهة التوترات العنصرية بين الأميركيين البيض والسود.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة