الأهلي المصري يحتاج معجزة للبقاء في بطولة أفريقيا   
الخميس 1424/7/23 هـ - الموافق 18/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رئيس الفيفا يسلم الأهلي كأس أبطال أفريقيا عام 2001 (أرشيف)
يخوض النادي الأهلي المصري اختبارا صعبا عندما يستضيف فريق إينوغو رينجرز النيجيري في مباراة الإياب لدور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ويحتاج الأهلي الذي لقي خسارة مدوية في مباراة الذهاب بأربعة أهداف نظيفة، إلى تسجيل خمسة أهداف كاملة مساء الأحد القادم من أجل تحقيق الفوز أو على الأقل تسجيل أربعة أهداف للاحتكام لركلات الترجيح.

لكن الأهلي صاحب لقب نادي القرن في أفريقيا لا يبدو مؤهلا لخوض هذا الاختبار الصعب لضعف معنوياته إثر تلقيه ثلاث هزائم أمام الإسماعيلي وإنبي ورينجرز. ولم يحقق الفريق إلا فوزا يتيما على القناة في بطولة الدوري المصري.

ورغم تصريحات مسؤولي الأهلي بتجديد الثقة في المدرب البرتغالي أنطونيو أوليفيرا فإن المدرب أصبح مرشحا للاستبعاد مع أول هزيمة أخرى رغم أن الأهلي اشتهر بعدم محاسبة مدربيه قبل في نهاية الموسم.

وعقدت لجنة الكرة في الأهلي اجتماعا بحضور رئيس النادي حسن حمدي ومدير الكرة ثابت البطل للوقوف على أسباب تراجع مستوى الفريق. واتفق المجتمعون على ضرورة تجديد دماء الفريق واستبعاد اللاعبين الذين هبط مستواهم وفي مقدمتهم الحارس عصام الحضري والمدافعون وائل جمعة وشادي محمد وياسر رضوان ورامي سعيد والمهاجم خالد بيبو, وإدخال عدد من اللاعبين الشباب من بينهم حارس المرمى شريف إكرامي والمهاجم عماد متعب.

شبيبة القبائل يخشى فقد لقبه
نادي شبيبة القبائل الجزائري (أرشيف الجزيرة)
ولا يقتصر خطر الخروج من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على الأهلي المصري وإنما يمتد إلى فريق شبيبة القبائل الجزائري الذي حقق إنجازا فريدا بالفوز باللقب في السنوات الثلاث الأخيرة.

ويخوض شبيبة القبائل لقاء الإياب على ملعب كوتون سبور الكاميروني في حال لا يحسد عليه بعدما فشل في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي.

وفي وضع مماثل يبدو فريق بلدية المحلة المصري أقرب إلى وداع بطولة الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس عندما يحل ضيفا على فريق جوليوس بيرغر النيجيري.

وفشل البلدية في تحقيق الفوز بملعبه قبل أسبوعين وسقط في فخ التعادل 1-1 وهو ما يجعل من التعادل السلبي في مباراة العودة كافيا لصعود الفريق النيجيري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة