تعادل بطعم الخسارة لبوركينا فاسو أمام غينيا الاستوائية   
الأربعاء 30/3/1436 هـ - الموافق 21/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:47 (مكة المكرمة)، 18:47 (غرينتش)

فشل منتخب بوركينا فاسو في تجسيد الفرص الكثيرة التي أتيحت له خلال اللقاء الذي جمعه مساء اليوم الأربعاء بمستضيف البطولة غينيا الاستوائية، واكتفى بالتعادل الذي سيعيق مهمته لبلوغ الدور الثاني.

وكان منتخب بوركينا فاسو -وصيف بطل النسخة الماضية- يأمل تحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية للمسابقة، لتعويض خسارته (صفر-2) أمام نظيره الغابوني في الجولة الأولى، ليتأزم موقف الفريق بتلك النتيجة في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وصادف منتخب بوركينا فاسو سوء حظ بالغ بعدما أهدر لاعبوه العديد من الفرص، ووقف القائم الأيمن حائلا دون إحرازه هدفين في الشوط الأول الذي تسيّده بالكامل.

واتسم أداء منتخب غينيا الاستوائية -الذي تعادل (1-1) مع الكونغو في المباراة الافتتاحية- بالحذر الدفاعي معتمدا على سلاح الهجمات المرتدة، ولكنها لم تسفر عن أدنى خطورة حقيقية على مرمى بوركينا فاسو.

ويعد هذا هو التعادل السادس الذي تشهده النسخة الحالية للبطولة، كما أنه التعادل السلبي الأول.

وارتفع رصيد غينيا الاستوائية بهذه النتيجة إلى نقطتين ليحتل المركز الثاني (مؤقتا) في ترتيب المجموعة، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن منتخب الغابون الذي يلتقي نظيره الكونغولي في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، حصل منتخب بوركينا فاسو على أول نقطة له في المسابقة، ولكنه ظل في المركز الأخير.

ويلتقي منتخب غينيا الاستوائية الغابون في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة يوم الأحد المقبل، بينما تلتقي بوركينا فاسو الكونغو في اليوم نفسه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة