العراق وكوريا الجنوبية بنصف نهائي كأس آسيا   
السبت 1437/4/14 هـ - الموافق 23/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:50 (مكة المكرمة)، 19:50 (غرينتش)

أكمل المنتخب العراقي لكرة القدم عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) بفوزه الثمين 3-1 على نظيره الإماراتي اليوم السبت في ختام مباريات دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا في قطر، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016).

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الياباني يوم الثلاثاء المقبل في المربع الذهبي للبطولة التي يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى مسابقة كرة القدم في أولمبياد 2016.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم افتتح المنتخب الإماراتي (الأبيض) التسجيل في الدقيقة 75 بهدف أحرزه علاء مهاوي لاعب العراق عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، بينما أحرز زميله علي حصني هدف التعادل لأسود الرافدين في الدقيقة 77، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وفي الوقت الإضافي، سجل مهند عبد الرحيم هدف التقدم في الدقيقة 103 ثم سجل زميله أمجد عطوان الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني ليؤكد الفوز والتأهل للمنتخب العراقي.

منتخب كوريا الجنوبية يواجه منتخب قطر في نصف النهائي (الجزيرة)

كوريا الجنوبية
بدوره تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة بعد فوزه على نظيره الأردني 1-صفر اليوم السبت في دور الثمانية.

ويدين المنتخب الكوري الجنوبي بهذا الفوز للاعبه مون تشانغ جين الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23.

وتلتقي كوريا الجنوبية في نصف النهائي قطر الثلاثاء المقبل.

وكان المنتخب القطري تأهل للدور قبل النهائي بعد فوزه على كوريا الشمالية 2-1 أمس الجمعة بعد التمديد.

وتأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى هذا الدور بعد تصدر المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط بينما تأهل منتخب الأردن لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد خمس نقاط خلف المنتخب الإماراتي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة