فيدرر يتخطى أغاسي ويواجه هنمان بنهائي إنديان ويلز   
الأحد 1425/1/29 هـ - الموافق 21/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

انتظر فيدرر لحظة الانتصار على أغاسي طويلا (رويترز)

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول اليوم الأحد إلى المباراة النهائية من دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها قرابة الخمسة ملايين دولار (2.8 مليون للرجال و2.1 مليون للسيدات).

وتغلب فيدرر (22 عاما) الذي مثل جيل الشباب على المخضرم الأميركي أندري أغاسي (33 عاما) 4-6 و6-3 و6-4.

وقدم فيدرر وأغاسي عرضا رائعا أسعد الجمهور, واستطاع الأخير إحراز المجموعة الأولى بفضل ضرباته الأولى الناجحة بعد أن كسر إرسال فيدرر في الشوط الرابع.

وعاد فيدرر الذي لم يخسر في مبارياته الـ26 الأخيرة سوى ست مجموعات فقط, بسرعة لجو اللقاء في المجموعة الثانية وتقدم 2-صفر و4-1 ثم أنهاها بسهولة 6-3.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة بقي التعادل قائما حتى الشوط الثامن 4-4 بعد فوز كل من اللاعبين بإرساله، ثم تمكن فيدرر من انتزاع إرسال أغاسي وتقدم 5-4 وفاز بإرسال نظيف 6-4 هو الحادي عشر له في المباراة التي أنهاها في ساعة و53 دقيقة.

وقال فيدرر "بعد خسارة المجموعة الأولى, كان مهما بالنسبة لي ألا أفقد إرسالي. لقد رفع (أغاسي) مستوى أدائه في اللحظة الحرجة".

هنمان (رويترز)

وسيواجه فيدرر في المباراة النهائية الإنجليزي تيم هنمان الفائز على حساب الجورجي إيراكلي لابادزه 6-3 و6-2 في مدى 62 دقيقة.

وهذه هي المرة الثانية التي يبلغ فيها هنمان النهائي منذ احترافه بعد الأولى عام 2002 حيث خسر أمام الأسترالي ليتون هويت.

وسبق لهنمان أن تغلب على فيدرر ست مرات في المواجهات السبع السابقة، آخرها في نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم في دورة باريس بيرسي, وفي فبراير/ شباط الماضي في روتردام الهولندية.

وقال هنمان "لقد هزمته عدة مرات في السابق وهذه السنة أيضا. سأحاول تقديم أفضل ما لدي والمضي قدما على نفس الطريق".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة