سفينة إمدادات طبية تصل ميناء عدن   
الأربعاء 1436/6/19 هـ - الموافق 8/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:38 (مكة المكرمة)، 12:38 (غرينتش)

قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إن سفينة تحمل مساعدات طبية إلى اليمن رست في ميناء عدن جنوبي البلاد، في أول شحنة مساعدات تصل إلى عدن منذ بدء حملة عاصفة الحزم العسكرية ضد مليشيات الحوثيين الشهر الماضي.

وقالت ممثلة المنظمة في اليمن ماري إليزابيث إنغريس إن السفينة تحمل على ظهرها 2.5 طن من المساعدات إلى المستشفى الذي تديره في عدن، وهي قادمة من دولة جيبوتي.

وأبدت إنغريس قلقها من كيفية نقل تلك المساعدات وجرحى المعارك التي تدور رحاها في شوارع المدينة بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأشارت إلى أن معارك الشوارع في عدن احتدمت الليلة الماضية في محيط المستشفى، وهي "مستمرة حتى الآن".

في غضون ذلك، وصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوضع في عدن بالمأساوي مع ضراوة المعارك التي تدور في شوارعها.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم اللجنة في صنعاء ماري كلير فغالي إن "الوضع الإنساني في اليمن صعب جدا، لاسيما أن البلاد تستورد 90% من احتياجاتها الغذائية، والطرق البحرية والجوية والبرية مقطوعة".

وأشارت إلى تحميل طائرة بنحو 16 طنا من المساعدات الطبية في عمان يفترض أن تصل إلى صنعاء الأربعاء، في وقت يفترض أن تصل طائرة محملة بـ32 طنا أخرى من المساعدات من جنيف الخميس.

من جانبه، قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) كريستوف بوليراك إن 74 طفلا على الأقل قتلوا وأصيب 44 آخرون بجروح منذ 26 مارس/آذار الماضي. وقدرت المنظمة عدد الأطفال الذين باتوا محرومين من المدرسة بنحو مليون طفل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة