ينامون في السيارات بسبب ارتفاع الإيجارات بدبي   
الثلاثاء 1427/1/9 هـ - الموافق 7/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 6:14 (مكة المكرمة)، 3:14 (غرينتش)
ذكرت جريدة محلية في الإمارات أن أسعار الإيجارات الباهظة في دولة الإمارات العربية المتحدة تجبر بعضا من ملايين العاملين الآسيويين في الدولة الخليجية على النوم في سياراتهم.
 
وأفادت جريدة غلف نيوز أن بعض الرجال الآسيويين غير المتزوجين في دبي يعيشون في سياراتهم بعد أن وجدوا أن الكثير من المساكن التقليدية يفوق قدراتهم المالية.
 
وقال سوبحاش دولاكيا الذي يعمل في المبيعات "في البداية كان الأمر غريبا لكنني الآن اعتدت على ذلك... إنني أعيش هكذا منذ خمسة أسابيع".
 
وأجمع آخرون من الذين يبيتون في سياراتهم أنهم لم يوقفوا سيارتهم بنفس المنطقة مرتين قط خشية مضايقات الشرطة لهم ومصادرة السيارات.
 
ويدفع هؤلاء الأشخاص من 50 إلى 70 درهما (الدولار يساوي 3.60 دراهم) لمستأجري مساكن يسمحون لهم باستخدام المراحيض وكي الملابس ويمنحونهم أماكن لحفظ أمتعتهم.
 
ويشكل العمال الأجانب ومعظمهم من شبه القارة الآسيوية حوالي 85% من إجمالي السكان في الإمارات البالغ عددهم 4 ملايين نسمة.
 
ويتسبب الازدهار العقاري الناتج عن ارتفاع أسعار النفط في رفع أسعار الإيجارات نحو 50% سنويا، حيث يبلغ متوسط سعر شقة مكونة من غرفة نوم واحدة في دبي حوالي 56 ألف درهم (15250 دولارا) في السنة.
 
وتشهد التكاليف المعيشية الأخرى مثل التعليم والطعام والخدمات والترفيه ارتفاعا حادا أيضا بينما ارتفع متوسط الرواتب بنسبة 6.5% فقط في أغسطس/ آب 2005.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة