البحرين تعلن إحباط مخطط لهجمات واعتقال خمسة   
الجمعة 1437/10/18 هـ - الموافق 22/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 8:57 (مكة المكرمة)، 5:57 (غرينتش)


قالت وزارة الداخلية البحرينية إنها اعتقلت خمسة أشخاص كانوا يخططون لتنفيذ تفجيرات وأعمال "إرهابية"
في مواقع داخل البلاد، كما ضبطت كميات من الأدوات والمواد التي تستخدم في تصنيع المتفجرات والأسلحة.

وأكدت الوزارة في بيان الخميس أن المقبوض عليهم أقروا بتلقي تدريبات عسكرية بمعسكرات لـالحرس الثوري الإيراني وكتائب حزب الله العراقي، وأنهم قاموا بتخزين المواد والمعدات المضبوطة في منازلهم.

وذكر البيان أن القبض على الأفراد الخمسة جاء "في عملية استباقية ضمن الجهود الأمنية لمكافحة الإرهاب، واستكمالا لأعمال البحث والتحري للقبض على عدد من  العناصر الإرهابية الخطرة".

وأكدت الوزارة أن أعمال البحث لاتزال جارية للكشف عن أي متورطين آخرين وتقديمهم للعدالة وكشف ارتباطاتهم والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وكانت الداخلية قد أعلنت بداية الشهر الجاري عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أطفال عندما تعرضت سيارتهم لتفجير نفذه "إرهابيون" جنوبي البلاد. وفي أبريل/نيسان الماضي أعلنت مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين في عملية "إرهابية" في قرية كرباباد غرب المنامة.

كما أعلنت بداية هذا الشهر عن "إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمن المملكة من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة" قالت إنه مدعوم من قبل "الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله اللبناني".

وتتهم المنامة طهران بالتدخل شأنها الداخلي ودعم المعارضة "الشيعية" في البلاد، وفي يناير/كانون الثاني الماضي قررت "قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق بعثتها الدبلوماسية لديها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة