ملايين الحجاج يؤدون صلاة الجمعة   
الجمعة 6/12/1431 هـ - الموافق 12/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:30 (مكة المكرمة)، 17:30 (غرينتش)
السلطات السعودية اتخذت كافة الاستعدادات لضمان مرور موسم الحج بسلام (الفرنسية)

أدى أكثر من مليوني حاج صلاة الجمعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة وذلك مع استمرار وصول ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج التي تبدأ بعد غد الأحد.
 
وقد اتخذت السلطات السعودية كافة الاستعدادات لضمان مرور موسم الحج بسلام. ويُتوقع أن يُفتتح هذه السنة المستوى أو الطابقُ الخامس من جسر الجمرات لتفادي تزاحم الحجاج.
 
وامتلأت شوارع مكة المكرمة بالمصلين حيث ضاق بهم المسجد الحرام الذي تتسع ساحاته لما يربو عن نصف مليون شخص.
 
وامتدت أفواج المصلين في الطرق الرئيسية لمسافة تزيد على أربعة كيلومترات من المسجد الحرام حيث امتلأ طريق إبراهيم الخليل وشارع أجياد عن آخرهما، كما امتدت جموع المصلين عبر نفق الحجيج المؤدي إلى المشاعر المقدسة، إضافة إلى الطرق المؤدية إلى حي العزيزية الذي يبعد عن المسجد الحرام خمسة كيلومترات.
 
وذكر مسؤول سعودي طلب عدم ذكر اسمه أن عدد المصلين اليوم تجاوز أربعة ملايين مصل نظرا لتوافد الأجانب المقيمين في أطراف مكة على العاصمة المقدسة.
 
ودعا خطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس جموع الحجاج إلى استغلال فريضة الحج بالوحدة لحل الأزمات المحدقة بالعالم الإسلامي.
 
ودعا المسلمين إلى العمل لإيجاد حل للقضية الفلسطينية وتحرير المسجد الأقصى. كما طالب برفع الحصار عن الفلسطينيين داعيا أبناء الشعب الفلسطيني بكل طوائفه إلى الوحدة ونبذ الخلافات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة