الممثلة الزنكوي تطالب الرقابة الخليجية بتخفيف يدها على الدراما   
الجمعة 1426/9/19 هـ - الموافق 21/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 13:19 (مكة المكرمة)، 10:19 (غرينتش)
قالت الممثلة الكويتية مشاعل الزنكوي إن الدراما الخليجية تقدمت بصورة كبيرة في السنوات الأخيرة وفرضت نفسها على شاشات الفضائيات لدرجة أنها غطت على الكثير من المسلسلات العربية الأخرى في شهر رمضان خلال العامين الماضيين.
 
وأضافت أن مسلسل "عديل الروح" الذي شاركت في بطولته هذا العام مع خالد النفيسي وعبير أحمد عن قصة الكاتبة فجر السعيد وإخراج البيلي أحمد، تجربة جديدة في الدراما الخليجية نظرا لأنه يناقش الكثير من القضايا الحساسة في الكويت والخليج في إطار سياسي غير معتاد في الدراما الخليجية.
 
وطالبت الممثلة والمذيعة الكويتية الرقابة في دول الخليج بتخفيف يدها على النصوص الدرامية حتى تساهم في حدوث طفرة نوعية جديدة للدراما الخليجية ليكتمل تفوقها في ساحة الدراما العربية.
 
وشاركت مشاعل في بطولة الفيلم السينمائي الكويتي "شباب كول" وفي المسلسل الخليجي "البوية"، وأكدت في حديثها أهمية السينما في منطقة الخليج مبينة أن السينما الخليجية لابد أن ترتقي خلال السنوات المقبلة لتصل إلى المستوى الذي وصلت إليه الدراما التلفزيونية.
 
وعرفت مشاعل في البداية كمذيعة في التلفزيون الكويتي وقدمت مجموعة برامج أشهرها "صيفكم حلو ويانا" و"استراحة المنوعات" ثم تعرضت لمشاكل قانونية عقب ظهورها على الشاشة وهي ترتدي "تي شيرت" نقشت على صدره عبارات كتبت بلغة أجنبية واعتبرها البعض مسيئة لكن المحكمة برأتها من القضية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة