انخفاض المشتركين بخدمات الكيبل   
السبت 1431/12/13 هـ - الموافق 20/11/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:28 (مكة المكرمة)، 13:28 (غرينتش)

الخدمات التلفزيونية عبر الإنترنت شدت انتباه المشتركين بالكيبل (رويتزر-أرشيف)

أشارت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إلى ما وصفته بتضاؤل أعداد المشتركين بالمحطات التلفزيونية عبر الكيبل وعزوفهم المتزايد عن الاشتراك بالقنوات التلفزيونية وتوجههم في المقابل إلى الخدمات التلفزيونية على شبكة الإنترنت.

وأوضحت فايننشال تايمز أن خدمات الكيبل التلفزيونية الأميركية بدأت تعاني جراء الانخفاض المتزايدة لأعداد المشتركين فيها منذ 30 عاما، وفي ظل عزوف الشباب عن تلك الخدمات عبر الكيبل وتوجههم إلى الخدمات التلفزيونية على الإنترنت في شبكة المعلومات.

وتناقص عدد المشتركين بخدمات الكيبل التلفزيونية في الربع الثالث بمقدار 119 ألف مشترك، مقارنة مع 346 ألف مشترك كانوا انضموا للخدمة في الربع الثالث من العام 2009.

وبينما تزايد أعداد المشتركين في الخدمات التلفزيونية التي تقدم عبر القوات الفضائية في فترة الثلاثين عاما الماضية، تناقص عددهم بشكل ملحوظ حيث زاد تحولهم إلى الخدمات التلفزيونية التي تقدمها شبكة الإنترنت.

تخفيض اشتراك
وقامت بعض الشركات التلفزيونية التي تقدم خدمات على شبكة الإنترنت بتخفيض قيمة الاشتراك بنسبة 20% ليصل إلى أقل من ثمانية دولارات شهريا، وبحيث تقدم تشكيلة واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية.

وبينما يشكو أصحاب شركات الخدمات التلفزيونية عبر الكيبل من تأثير شبكة الإنترنت على أعمالهم، في ظل الانخفاض الكبير في عدد المشتركين لديهم، تسعى شركات تلفزيونية إلى تطوير أعمالها عبر شبكة الإنترنت بشكل كبير ومتزايد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة