واشنطن بوست: ماكين يخشى أن يسرق أوباما الأضواء   
الجمعة 1429/2/22 هـ - الموافق 29/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)

ماكين ينظر إلى الانتخابات العامة (رويترز-أرشيف)

قالت صحيفة واشنطن بوست اليوم إن المترشح للرئاسة الأميركية الجمهوري جون ماكين آثر أن يخوض سجالا مع نظيره الديمقراطي باراك أوباما حتى لا تحجب المعركة المحتدمة بين الأخير وغريمته هيلاري كلينتون عنه الأضواء.

وأضافت أن هذا السجال سيمنح ماكين فرصة لزعزعة الثقة بخبرة أوباما في مجال السياسة الخارجية قبل أن يحول الديمقراطيون جل اهتمامهم للانتخابات العامة.

واتهم السيناتور ماكين نظيره الديمقراطي باراك أوباما بالإدلاء مساء الثلاثاء الماضي بتصريحات حول العراق وتنظيم القاعدة تفتقر إلى الدراية.

وقد بدأ السجال بين الرجلين عندما توقف ماكين عند تصريح لأوباما قال فيه إنه سيحتفظ بحق العودة إلى العراق بعد سحب الجنود الأميركيين منها "لو أنشأت القاعدة قواعد لها" هناك.

ورغم أن اهتمام أوباما ينصب حاليا على المواجهة الحاسمة مع كلينتون في أربع ولايات الثلاثاء القادم, فقد أشار بوضوح إلى أنه لن يتجاهل الهجوم الذي شنه عليه ماكين.

وترى الصحيفة أن استئثار المواجهة بين المترشحين بالعناوين الرئيسية في أجهزة الإعلام سيفيد أوباما، ذلك أنه سيخلق الإحساس وسط الناخبين الديمقراطيين بأنه على وشك أن يصبح مرشح حزبهم في الانتخابات الرئاسية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة