سان أنطونيو يفقد لقب الدوري الأميركي للسلة   
الأحد 26/3/1425 هـ - الموافق 16/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

براينت قاد فريقه للثأر من سان أنطونيو (رويترز)
توقفت مسيرة سان أنطونيو سبيرز في بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين بعد أن أطاح به منافسه لوس أنجلوس ليكرز من الدور نصف النهائي لمنافسات المنطقة الغربية للبطولة.

وحقق ليكرز إنجازا رائعا عندما حقق فوزه الرابع على التوالي على سبيرز بنتيجة 88-76 ليتقدم عليه 4-2 ويحسم نتيجة سلسلة اللقاءات السبع المقررة بين الفريقين دون حاجة لإقامة المباراة السابعة.

وكان سبيرز قد فاز بالمباراتين الأوليين، قبل أن ينتفض ليكرز ويحقق الفوز تلو الآخر ليتأهل لنهائي المنطقة الغربية الذي يمثل مرحلة نصف النهائي على مستوى الولايات المتحدة ككل حيث سيلتقي مع الفائز من ساكرامنتو ومينيسوتا.

وبهذا الفوز ثأر ليكرز من غريمه سبيرز الذي أخرجه من نفس الدور في بطولة الموسم الماضي التي انتهت بفوز الأخير بالبطولة على حساب نيوجيرسي نتس.

وشهد اللقاء ندية واضحة بين الجانبين حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل 39-39، ثم تفوق ليكرز في الثاني بفضل تألق نجمه كوبي براينت الذي سجل 26 نقطة إضافة إلى سبع متابعات ناجحة، بينما أضاف زميله شاكيل أونيل 17 نقطة مع 19 متابعة.

وعلى الجانب الآخر سجل عملاق سان أنطونيو تيم دنكان 20 نقطة، ومانو غينوبيلي 16 وديفن براون 15، في حين اكتفى الفرنسي توني باركر الذي تألق في المباراتين الأوليين بتسجيل تسع نقاط.

جرمين أونيل يحتفل بالفوز (رويترز)
إنديانا يتقدم

وفي مباراة ثانية ضمن المنطقة الشرقية, بات إنديانا بيسرز على بعد خطوة من التأهل إلى نهائي المنطقة بتقدمه على ميامي هيت 3-2 إثر فوزه عليه في المباراة
الخامسة بينهما 94-83.

تألق في صفوف الفائز النجم جرمين أونيل الذي سجل 22 نقطة مع 8 متابعات, وأضاف جف فوستر 20 ورون أرتست 14، في حين اكتفى النجم المخضرم ريجي ميلر بإضافة 13 نقطة، في حين سجل دواين وايد 16 لميامي مع عشر تمريرات حاسمة.

وحقق ميامي 18 فوزا متتاليا على أرضه منها كل مبارياته الست حتى الآن في الأدوار النهائية، وسيكون عليه مواصلة هذه المسيرة للحفاظ على فرصه في التأهل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة