مهرجان للفيلم العربي بكوريا الجنوبية   
الاثنين 1437/8/17 هـ - الموافق 23/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:48 (مكة المكرمة)، 12:48 (غرينتش)

تفتتح الخميس المقبل الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم العربي في العاصمة الكورية الجنوبية سول، وسيتم خلالها عرض 15 فيلما من عشر دول عربية، وتتواصل فعالياتها حتى الأول من يونيو/حزيران المقبل.

ومن الأفلام المقرر عرضها في المهرجان، وهو الوحيد من نوعه في كوريا الجنوبية، أعمال سينمائية تعكس حياة المرأة العربية، وفي مقدمتها فيلم "نوارة" الافتتاحي للمخرجة المصرية هالة خليل، وهو فيلم تم عرضه في مهرجان دبي للفيلم ومهرجان بورتلاند للأفلام.

كما سيتم عرض فيلم "ديغراديه" للمخرجين الشقيقين عرب وترزان ناصر من فلسطين، وفيلم "مدام كوراج" من إخراج مرزاق الرعوش من الجزائر، وفيلم "يا طير الطاير" للمخرج هاني أبو أسعد، وهو فيلم قائم على قصة حقيقية للفنان الفلسطيني محمد عساف الذي فاز بلقب "أراب أيدول" لعام 2013.

ويتضمن المهرجان عرض أفلام "سائر الجنة" الإماراتي، و"حكاية أطفال الشوارع" المغربي، و"شبابيك الجنة" التونسي، و"الكلاسيكو" العراقي، و"دعهم يأتون" الجزائري، و"قصة مهرة" العماني، و"المنعطف" الأردني، و"سبيد سيتيرز" الفلسطيني، و"على حالة عيني" التونسي، و"السطوح" و"التائب" الجزائريين.

وتنظم المهرجان "جمعية كوريا والعرب" تحت رعاية وزارة الخارجية والسفارات العربية المعتمدة في كوريا ووزارة الخارجية الكورية والمؤسسة الكورية للتبادلات العالمية ومهرجان بوسان العالمي للأفلام ومسرح أرت هاوس مومو وطيران الاتحاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة