المكسيك والبرتغال بنصف النهائي   
الأحد 1432/9/15 هـ - الموافق 14/8/2011 م (آخر تحديث) الساعة 13:41 (مكة المكرمة)، 10:41 (غرينتش)

فرحة لاعبي المكسيك بأحد أهداف المباراة (الفرنسية)

تأهلت المكسيك والبرتغال إلى دور الأربعة بكأس العالم لكرة القدم للشباب (دون 20 عاما) بينما تلعب بوقت لاحق اليوم البرازيل مع إسبانيا وفرنسا مع نيجيريا لإكمال مربع الدور نصف النهائي.

وفازت المكسيك على كولومبيا المضيفة 3-1 بينما فازت البرتغال على الأرجنتين 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما السلبي بالوقتين الأصلي والإضافي.

وتقدم إيريك توريس بهدف للمنتخب المكسيكي في الدقيقة 37 من ضربة جزاء.

وبعد مرور ربع ساعة من أحداث الشوط الثاني نجح دوفان زاباتا في إدراك  التعادل للفريق الكولومبي عبر تسديدة أرضية زاحفة بعيدة المدى عرفت  طريقها للشباك.

ولكن الفرحة الكولومبية لم تستمر طويلا حيث تمكن اللاعب إيدسون ريفيرا  من تسجيل الهدف الثاني للمكسيك في الدقيقة 69 من ضربة رأسية، مستغلا  الضربة الركنية التي نفذها زميله أوليسيس دافيا.

 

وأطلق ريفيرا رصاصة الرحمة على أصحاب الأرض بتسجيل الهدف الثاني له والثالث للمنتخب المكسيكي قبل دقيقتين على نهاية المباراة.

تأثر لاعبي الأرجنتين بعد الهزيمة (الفرنسية)
عبر ركلات الترجيح

من جهتها أنهت البرتغال طموح الأرجنتين بمتابعة مشوارها نحو اللقب السابع في تاريخها، ومنعتها من التسجيل في الوقتين الأصلي والإضافي ليتم الحسم عبر ركلات الترجيح.

ومنح حارس الأرجنتين أندرادا الأفضلية لمنتخب بلاده في البداية.

لكن الكلمة الأخيرة كانت للحارس البرتغالي ميكا بتصديه لركلة تاغليافيكو، مانحا فريقه بطاقة العبور إلى نصف النهائي لمقابلة فرنسا أو نيجيريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة