تكريم البعثة الرياضية المصرية بلندن   
السبت 1433/9/24 هـ - الموافق 11/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 10:51 (مكة المكرمة)، 7:51 (غرينتش)
جانب من الإفطار في مقر بيت العائلة المصرية بلندن (الجزيرة نت)

مدين ديرية-لندن

تناول البطل المصري كرم جابر الحاصل على الميدالية الفضية في المصارعة الرومانية بدورة الألعاب الأولمبية؛ طعام الإفطار مع أعضاء البعثة الرياضية المصرية خلال حفل إفطار وتكريم نظمه "اتحاد المصريين" في بريطانيا مساء اليوم، وذلك في بيت العائلة المصرية بلندن.

وخلال حفل التكريم قدم رئيس اتحاد المصريين في بريطانيا الدكتور مصطفى رجب؛ درع الفخر والاعتزاز للبطل المصري كرم جابر والبطل علاء أبو القاسم تسلمته بالنيابة عنه نائبة رئيس البعثة الرياضية المصرية، كما تم تقديم درع تذكاري للبعثة الرياضة المصرية.

وأشاد الحضور بما حققته مصر من ميداليات في منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن.

رجب يسلم البطل جابر درع الفخر والاعتزاز  (الجزيرة نت)

وتذوق الحضور حلاوة الفضة ونشوة الفوز بعد فوز مصر بميدالية فضية أخرى تضاف لرصيد مصر قدمها المصارع كرم جابر بعد أن تمكن مواطنه علاء أبو القاسم الحائز على الميدالية الفضية في منافسات فردي سلاح الشيش وأول مصري وعربي وأفريقي يهدي مصر ميدالية في الأولمبياد في هذه اللعبة.

ونال البطل جابر الميدالية الفضية في منافسات وزن 84 كجم في المصارعة الرومانية، إذ تعد هذه الميدالية الثانية التي يظفر بها البطل المصري، حيث إنه نال ذهبية أولمبياد أثينا 2004، ليقدم بذلك ثاني ميدالية لمصر في أولمبياد لندن 2012.

وخسر المصارع العالمي جابر المباراة النهائية لوزن 84 كجم في المصارعة الرومانية من المصارع الروسي وهو المصنف الخامس عالميا.

وعبر جابر عن سعادته بالفوز الذي أهداه للشعب المصري ومصر كلها، معتبرا هذا الإنجاز فخرا للعرب ولمصر.

وأوضح جابر في حديث للجزيرة نت أن هذا الفوز تاريخي، مشددا على ضرورة المحافظة على هذا الإنجاز لإشهار الألعاب الفردية في جميع الدول العربية التي بدأت تختفي فيها. 

نائبة رئيس البعثة الرياضية المصرية تتسلم الدرع نيابة عن البطل علاء أبو القاسم (الجزيرة نت)

ولفت الرياضي المصري الوحيد في تاريخ مصر الذي أهدى بلده ميداليتين أولمبيتين ذهبية وفضية، إلى أنه يجب إعطاء الألعاب الفردية أهمية كبيرة، وتبنيها ودعمها ماديا وأن تكون لها رعاية وفكر رياضي صحيح.

وبدت استعدادات البطل المصري جيدة رغم الصعوبات وأشار إلى أنه سيصارع في الدورة الأولمبية القادمة في البرازيل ويأمل أن يحقق الميدالية الثالثة لحفر تاريخ مصر والعروبة  بالذهب والفضة.

وأكد البطل المصري الذي بدأ لعبة المصارعة وعمره تسع سنوات أنه بقي في بريطانيا لبعض الوقت للقيام ببرنامج تدريبي .

من جانبه قال المدرب الخاص للبطل المصري عادل جابر شقيق البطل كرم الذي درس التدريبات وحصل على شهادات مختلفة في أمريكا وأشرف على تدريب شقيقه لمدة سبع سنوات إنه تابع تدريبات كرم في الفترة الأخيرة والبرنامج الذي كان معدا لدورة الألعاب الأولمبية.

وظل الكابتن عادل يقوم برعاية شقيقه ويقدم له كل الدعم وينفق على تدريباته بعد أن أيقن أن أخاه ينتظره مستقبل عظيم بعد أن عرف إمكانياته وقدراته وأدرك أنه ينبغي رعايته في ظل العقبات الكبيرة من خلال النظام السيئ في مصر القائم على الروتين وتحمل الرياضي نفقات بناء إمكانياته وتدريباته بنفسه.

ويتحدث الكابتن عادل للجزيرة نت عن أن بداية كرم الرياضية لم تكن موفقة، حيث خسر ثم بدأ يكسب ويخسر حتى استطاع الوقوف قويا في مدة ثمانية شهور ليفوز في ثماني بطولات في فنلندا وبلغاريا وقطر واليونان والمغرب وإيطاليا وبولندا وألمانيا وإسبانيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة