مايكروسوفت تطلق نسخة أوفيس 365 لأندرويد   
الأحد 1434/10/12 هـ - الموافق 18/8/2013 م (آخر تحديث) الساعة 19:24 (مكة المكرمة)، 16:24 (غرينتش)
مايكروسوفت كانت حدّثت تطبيق "سكاي درايف" لنظام "آي أو أس" (البوابة العربية للأخبار التقنية)
طرحت عملاقة التكنولوجيا الأميركية مايكروسوفت نسخة خاصة من تطبيق "أوفيس 365" لاستخدامها على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الخاص بغوغل "أندرويد".
 
لم يكن التطبيق متاحا في بداية طرحه سوى على المتجر الإلكتروني الخاص بالمستخدمين الأميركيين، قبل أن تبدأ الشركة بإطلاقه تدريجيا في مزيد من الدول.

ويسمح التطبيق الجديد بعرض ملفات إكسيل ووورد وبوربوينت على الأجهزة المحمولة بصورة تقليدية محدودة، وبإمكانية مشاركتها عن طريق خدمة "سكاي درايف" السحابية التي تتيح إمكانية الدخول إلى مجموعة واسعة من التطبيقات القابلة للتوسع دون الحاجة إلى دفع تكاليف إضافية.

وتعلن الشركة أنه يحق لمن لديهم اشتراك في أوفيس 365 تحميل التطبيق مجانا.
 
وعبر توفير الحزمة على أنظمة التشغيل المنافسة فإن مايكروسوفت تتجاوب مع الاتجاه السائد باستخدام الأجهزة اللوحية في المهام الإنتاجية التي يتم استخدام الحواسيب فيها.

ويهيمن نظام تشغيل "أندرويد" على سوق الهواتف الذكية، ويليه بعد ذلك نظام "آي أو أس"، بينما لم يحصل النظام الخاص بمايكروسوفت "ويندوز 8 فون" سوى على رقم مئوي واحد من حصة السوق.

وتعتبر حزمة برامج "أوفيس" إحدى الأعمدة الرئيسية لدى شركة مايكروسوفت التي أصدرت قبل أكثر من شهر النسخة الخاصة منها بنظام التشغيل لشركة آبل "آي أو أس".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة