الحكومة اليمنية تحظر المظاهرات دون ترخيص مسبق   
السبت 19/8/1428 هـ - الموافق 1/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 6:43 (مكة المكرمة)، 3:43 (غرينتش)

لا مظاهرات بدون ترخيص مسبق (إيبا-أرشيف)
نسبت وكالة رويترز للأنباء إلى وكالة الأنباء اليمنية ما مفاده أن الحكومة اليمنية أصدرت قرارا بحظر المظاهرات والاحتجاجات بدون ترخيص مسبق من قبل السلطات المعنية.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مسؤول في وزارة الداخلية قوله إن الأجهزة الأمنية لن تسمح بتنظيم أي مسيرات أو مظاهرات أو اعتصامات ما لم تستكمل الإجراءات القانونية.

 

وأوضح المسؤول اليمني أنه يتعين على الجهات التي تنوي تنظيم مسيرات أو مظاهرات احتجاجية أن تتقدم أولا بطلب خطي إلى الأجهزة المعنية لغرض الحصول على ترخيص مسبق بما يضمن سير المظاهرة بشكل هادئ وسلمي، حسب تعبيره.

 

ودعا المسؤول جميع مواطنيه إلى "عدم المشاركة في الاحتجاجات التي قد تهدد الأمن الوطني"، موضحا أن الوزارة ستتخذ إجراءات قضائية بحق المخالفين "وضد كل من يحاول الالتفاف على القانون أو أي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار".

 

وشهد اليمن مؤخرا عددا من المظاهرات التي سيرتها المعارضة احتجاجا على غلاء المعيشة.

 

يشار إلى أن الحكومة اليمنية أصدرت الشهر الفائت قرارا يحظر حمل الأسلحة النارية في العاصمة صنعاء في إطار محاولاتها للحد من أعمال العنف.

 

كما شنت الحكومة في أبريل/نيسان الماضي حملة لإغلاق المحال التجارية التي تبيع الأسلحة النارية بدون ترخيص.

 

يذكر أن الحكومة أنفقت خلال الأشهر الأخيرة ملايين الدولارات في شراء أسلحة وذخائر، بينها قنابل ومدفعية مضادة للطائرات، من المواطنين العاديين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة