مقتل امرأة في هجوم صاروخي بكابل   
الاثنين 19/8/1425 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 7:56 (مكة المكرمة)، 4:56 (غرينتش)

الهجوم استهدف مقر القوات الدولية (الفرنسية-أرشيف)
قتلت سيدة أفغانية وأصيب شخص آخر لدى سقوط صاروخين وسط كابل. وقال مراسل الجزيرة في المدينة إن مكان وقوع الصاروخين لا يبعد كثيرا عن مقر قيادة قوات حفظ السلام الدولية.

وقالت متحدثة باسم قوات حفظ السلام التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو) إن الصاروخين سقطا على بعد نحو 800 متر من مقر القوات الدولية ووراء مقر السفارة الإيطالية.

ويلقى باللوم على مقاتلين موالين لنظام طالبان في هجمات صاروخية تقع من حين لآخر على كابل، ونادرا ما تتسبب هذه الهجمات في إصابات خطيرة.

وفي موضوع آخر مثل أمس أمام القضاء الأفغاني ثلاثة أميركيين وأربعة أفغان بعد أن اعتقلتهم أجهزة الاستخبارات الأفغانية قبل أيام لقيامهم بإنشاء سجن سري في العاصمة كابل.

وأوضح رئيس المحكمة العسكرية عبد الباسط بختياري أن المتهمين قد يواجهون عقوبات قد تصل إلى السجن 15 عاما إذا ثبتت إدانتهم.

وكان عناصر المديرية الوطنية للأمن (أجهزة الاستخبارات الأفغانية) قد اعتقلوا في الخامس من يوليو/تموز الجاري ثلاثة أميركيين يدعون أنهم ينتمون إلى القوات الخاصة, مع أربعة أفغان في غرب العاصمة وذلك لقيامهم بإنشاء سجن سري.

واحتجز المتهمون بصورة غير قانونية تسعة أشخاص على الأقل في زنزانة أعدت في منزل خاص، وقالت السلطات الأفغانية والأميركية إنهم كانوا يعملون لحسابهم الخاص وبدون أي صلة بجهاز أمني أميركي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة