انتصارات للبحرين والسعودية واليابان استعدادا لتصفيات المونديال   
الخميس 1429/1/24 هـ - الموافق 31/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 2:43 (مكة المكرمة)، 23:43 (غرينتش)

مباراة عمان والكويت شهدت 8 بطاقات ملونة رغم أنها مباراة ودية (الفرنسية) 

حققت البحرين فوزا ثمينا على الدانمارك 1-صفر مساء الأربعاء ضمن استعدادات الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة 2010.

ولنفس السبب فازت السعودية على لوكسمبورغ واليابان على البوسنة، في حين تعادلت الكويت مع عمان وإيران مع كوستاريكا وخسرت كوريا الجنوبية أمام تشيلي.

وسيطر التعادل السلبي على المباراة الأولى التي جرت على ملعب البحرين الوطني بالرفاع حتى الدقائق الست الأخيرة، حيث نجح أصحاب الأرض في خطف الفوز بهدف لعبد الله الدخيل إثر تمريرة من زميله سلمان عيسى.

وكانت هذه هي المباراة الودية الرابعة الأخيرة للبحرين حيث فازت على الكويت واليمن وخسرت أمام سوريا، في حين خاضت الدانمارك مباراتها الثانية بالمنطقة بعدما فازت على قطر قبل عدة أيام.

وفي العاصمة السعودية الرياض حقق الفريق المضيف الفوز على لوكسبورغ بهدفين لعبده عطيف (48 من ركلة جزاء) وياسر القحطاني (76) مقابل هدف متأخر لرينيه بيترز (87).

ياسر القحطاني سجل هدفا للسعودية
في مرمى لوكسمبورغ (رويترز)
ودية خشنة

وفي مسقط تعادلت عمان والكويت في مباراة خشنة شهدت ستة إنذارات حيث تقدم أصحاب الأرض عبر خليفة عايل في الدقيقة 27 ثم تعادل الكويتيون في الدقيقة الأخيرة بواسطة أحمد عجب.

ولم يقتصر الأمر على البطاقات الست حيث توقفت المباراة عقب هدف التعادل وحدث اشتباك بين اللاعبين، ما دفع الحكم البحريني جعفر الخباز لطرد العماني حسن مظفر والكويتي عجب ثم أنهى المباراة قبل اكتمال الوقت بدل الضائع.

تعادل إيراني
وفي طهران انتهى لقاء إيران وكوستاريكا بالتعادل السلبي في أول ظهور للإسباني خافيير كليمنتي الذي تولى تدريب إيران قبل أيام قليلة.

وسقطت كوريا الجنوبية على أرضها أمام تشيلي بهدف نظيف سجله فيريرو في الدقيقة 54 من المباراة التي قادها هوه جونغ الذي عاد مؤخرا لتدريب المنتخب الكوري.

وانتظرت اليابان إلى الشوط الثاني لتفوز على ضيفتها البوسنة بثلاثية نظيفة تناوب عليها يوجي ناكازاوا (69) وكوجي ياماسي (83 و88).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة