اتهام أحد لاعبي الأهلي المصري بتعاطي المنشطات   
السبت 1427/10/12 هـ - الموافق 4/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:22 (مكة المكرمة)، 20:22 (غرينتش)
لقطة من مباراة الصفاقسي والأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا (الأوروبية)

طلب النادي الأهلي المصري من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تحليل عينة جديدة من لاعبه عمرو سماكة للتأكد من عدم تعاطيه أي مواد منشطة محظورة قائلا إن اللاعب برئ من هذه التهمة.

وكانت نتائج تحليل عينات اللاعبين عقب مباراة الأهلي مع شبيبة القبائل
الجزائري في ختام دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا قد أظهرت وجود مواد محظورة في عينة اللاعب عمرو سماكة.
 
من جانبه أرسل الأهلي ردا توضيحيا للاتحاد الأفريقي أرفق به تقريرا طبيا من طبيب النادي يؤكد فيه أن اللاعب لم يتناول أي عقاقير منشطة مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومتوقعا أن يكون هناك خطأ وقع أثناء أخذ العينات من اللاعبين.
 
وجاءت هذه المشكلة بينما يستعد الأهلي لخوض مباراة الإياب لنهائي البطولة الأفريقية أمام الصفاقسي التونسي حيث يلتقيان على ملعب الأخير بتونس في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
 
وأصبحت مهمة الأهلي صعبة في الاحتفاظ باللقب بعد أن فشل في تحقيق الفوز بمباراة الذهاب التي جرت على ملعبه بالقاهرة الأسبوع الماضي وانتهت بتعادل الفريقين 1-1.
 
من جهة أخرى قرر الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم السبت تأجيل مباراة الأهلي مع إنبي المقررة بعد غد الاثنين في الأسبوع العاشر للدوري المصري لإتاحة الفرصة للأهلي كي يستعد لمواجهة الصفاقسي.
 
وكان الاتحاد قد وافق أيضا على طلب للأهلي بتأجيل مباراته مع إسمنت السويس قبل مباراة الذهاب وخيره بين تأجيل هذه المباراة أو مباراة إنبي فاختار الأهلي تأجيل الأولى ثم عاد ليطالب بتأجيل الثانية بدعوى صعوبة موقفه في مباراة الإياب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة