زيدان سيعاني من الخوف خلال مباراة فرنسا والجزائر   
الاثنين 1422/7/14 هـ - الموافق 1/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
سيكون زيدان نجم ريال مدريد في امتحان صعب عندما يواجه بلده الأصلي الجزائر

قال صانع ألعاب المنتخب الفرنسي وفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم زين الدين زيدان أنه سيعاني من انقباض في قلبه خلال مشاركته في المباراة الدولية الودية بين فرنسا والجزائر, بلده الأصلي, السبت المقبل على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية. وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها منتخبا فرنسا والجزائر للرجال منذ استقلال الأخيرة عام 1962.

وأضاف زيدان في مقابلة أجرتها معه إذاعة وتلفزيون لوكسمبورغ في مدريد: "جيد أن العب ضد بلدي الأصلي, لكن سينتابني انقباض في القلب، إنني أعرف لاعبين أو ثلاثة يشكلون عمالقة الكرة الجزائرية هم رابح ماجر (المدرب الحالي الذي سيقود الجزائر في المباراة المقبلة) ودحلب وزيدان أيضا, الذي شارك في مونديال 1982 في إسبانيا". وشارك زيدان, الذي لا يمت بصلة قرابة إلى زين الدين زيدان, في المنتخب الذي تغلب على المانيا ونجمها كارل هاينتس رومينيغه 2-1 في مونديال إسبانيا.

زيدان لم يلتق بزيدان
وأكدت الاذاعة أن زين الدين, المولود من أبوين جزائرين في مرسيليا, لم يلتق زيدان نجم المنتخب الجزائري السابق, لكن الأول يؤكد أنه لا يزال له أقرباء في بلده الأصلي.

وحول آفاقه المستقبلية مع المنتخب الفرنسي, اعتبر زين الدين زيدان أنه بعد الحصول على لقبي مونديال 1998 وأوروبا 2000, وبوجود المنتخب الحالي, فإن المنتخب قادر على تحقيق المزيد. واختتم زيدان حديثه بالإعراب عن أمله في قيادة ريال مدريد لتحقيق الإنجازات قائلا: "ليس لدي حصيلة أقدمها الآن, المهم هو ما سيأتي, وجرد الحسابات يأتي في نهاية الموسم".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة