الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين بالضفة   
الأربعاء 1436/11/12 هـ - الموافق 26/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:45 (مكة المكرمة)، 14:45 (غرينتش)

عاطف دغلس-نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين بالضفة الغربية أغلبهم من مدينة نابلس ومن بينهم أسرى محررون، بعد حملة مداهمات الجيش الإسرائيلي لعدد من المنازل مستعينا بآليات عسكرية.

وأفاد شهود عيان وجهات تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال داهمت قرى دير الحطب وسالم وعزموط وعورتا شرق مدينة نابلس، كما داهمت عددا من المنازل واعتقلت 14 شابا من بينهم أسرى محررون.

وقال المواطن عبد الرحمن الجمل، من دير الحطب للجزيرة نت، إن أكثر من عشر آليات عسكرية وعشرات الجنود المشاة اقتحموا قريته بعيد منتصف الليل وداهموا عددا من منازل المواطنين بعد تفجير مداخلها وتحطيم أبوابها، واعتقلوا شخصين بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وذكر الجمل أن قوات الاحتلال اشتبكت مع الشبان داخل القرية خلال الاقتحام، مشيرا إلى وقوع مواجهات عنيفة أطلقت خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت والرصاص الحي تجاه  هؤلاء الشبان دون أن يتم الحديث عن أية إصابات.

وداهمت قوات الاحتلال قرى سالم وعزموط وعورتا القريبة من دير الحطب أيضا واعتقلت منها 12 شابا، كما عاثت فسادا في المنازل التي داهمتها.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني هذه الاعتقالات، موضحا أن جنود الاحتلال سرقوا مبلغا من المال ومصوغات ذهبية من المنازل التي اقتحمتها في قريتي سالم ودير الحطب.

وأفاد النادي، في بيان له حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، أن الاحتلال اعتقل أيضاً 11 شابا من قريتي حوسان وبيت تعمر في محافظة بيت لحم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة