دورة لتطوير مهارات موظفي الجزيرة   
الأربعاء 1431/6/20 هـ - الموافق 2/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 17:04 (مكة المكرمة)، 14:04 (غرينتش)
 الدكتور محمد الصفار يلقي محاضرته على المتدربين (الجزيرة)

تنظم إدارة خدمات الموارد البشرية والتدريب بشبكة الجزيرة دورة تدريبية لموظفيها حول مهارات إدارة فريق العمل الفعال في إطار مساعيها لتنمية قدرات طاقمها الإداري وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم المهنية لرفع مستوى الخدمات المقدمة في الشبكة.
 
وتأتي الدورة التدريبية التي تنظم في مبنى الشؤون المساندة الرئيسي بالدوحة لمدة خمسة أيام، استكمالا لبرنامج سابق يهم فئة المشرفين الإداريين بعد أن تم وضع برنامج تدريبي لبقية الموظفين في العام 2009.
 
وتشمل الدورة 29 من مشرفي ومسؤولي الإدارات والأقسام بمختلف القطاعات والقنوات في الشبكة تم تقسيمهم إلى فريقين.
 
ويهتم البرنامج التدريبي الذي يشرف عليه ويلقيه المحاضر الكويتي الدكتور محمد الصفار، بكيفية إعداد فريق عمل إداري متجانس وفعال بين الموظفين وتوجيه كفاءاتهم ومهاراتهم لإيجاد رؤية موحدة مثمرة تتجه لخدمة الأهداف العامة للمؤسسة.
 
رؤية الجزيرة
محمد العصيمي أكد أن الدورات التدريبية تنظم وفق احتياجات الشبكة وموظفيها (الجزيرة)
ويؤكد مشرف وحدة التدريب والتطوير الأستاذ محمد خليفة المفتاح أن أحد أهم أهداف الدورة هو صهر كل القدرات والتجارب والكفاءات والتجارب والجنسيات التي تزخر بها المؤسسة لخدمة أهداف الشبكة وتطلعاتها المستقبلية.
 
ويضيف أن رؤية الإدارة العامة لشبكة الجزيرة أكدت على ضرورة أن يجتاز كل موظف من مختلف الأقسام دورة تدريبية واحدة على الأقل في السنة لتطوير كفاءته المهنية التي تنعكس بدورها بشكل إيجابي على الأداء العام للشبكة.
 
من جهته يضيف رئيس قسم التدريب والتطوير بإدارة الموارد البشرية السيد محمد العصيمي أن هناك دورات أخرى لموظفي الشبكة حسب احتياجاتهم ووفقا لمتطلبات المؤسسة تنظم بالتكامل مع مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب تماشيا مع رؤية الجزيرة 2012.
 
وأكد أنه بالاضافة إلى تطوير الكفاءات والمهارات تهدف الدورات التدريبية لدعم التواصل والتكامل بين أقسام شبكة الجزيرة وإداراتها وقنواتها وموظفيها.
 
وأوضح أن مجالات التدريب تشمل الجانب الإداري والفني التخصصي واللغوي, مؤكدا أن الإدارة تعد أيضا برنامجا تثقيفيا لموظفيها غير الناطقين باللغة العربية لتعريفهم بالثقافة العربية وأصولها وعادات البلد وتقاليده لمساعدتهم على سرعة التأقلم والاندماج.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة